+ A
A -
عوض الكباشي
تتابع اللجنة المنظمة لبطولة العالم العسكرية الـ44 للقفز المظلي، التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 15 إلى 30 نوفمبر المقبل، استعدادات منتخب الهدف الذي يخوض معسكرا مغلقا في سلوفينيا تمهيدا لمشاركته في بطولة كرواتيا (رييكا) التي ستنطلق اليوم الجمعة بمشاركة عدد كبير من المنتخبات العالمية، ويطمح خلالها منتخبنا لمواصلة إنجازاته في المنافسة على اللقب.
تستضيف دولة قطر، عبر لجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة، بطولة العالم للقفز المظلي السيزم في دورتها الرابعة والأربعين والتي تحتضنها الدوحة خلال شهر نوفمبر من هذا العام.
وتعد هذه البطولة واحدة من أهم الفعاليات التي تنظمها قطر في هذا العام، وتعمل اللجنة بشكل متواصل لضمان نجاح البطولة قبل انطلاقتها بتهيئة المجتمع القطري للمشاركة في البطولة.
كما يشارك بعدها أيضا منتخبنا في بطولة سيلوفينيا (بليد)، وستحرص اللجنة المنظمة لبطولة العالم على حضور البطولتين للتعرف عن قرب على كافة الأمور التنظيمية، واكتساب الخبرات اللازمة قبل انطلاق بطولة العالم الحدث الأهم الذي يستعد له الجميع من الآن لإخراجه في أفضل صورة ممكنة، لا سيما أن من المتوقع أن تصل الدول المشاركة في بطولة العالم بالدوحة إلى حوالي 45 دولة، وستسعى قطر إلى تقديم نسخة مميزة من البطولة قادرة على تعزيز الثقة والتلاحم بين المشاركين وتنمية وتعزيز الثقافات على الصعد الدولية.
وتقام البطولة طبقاً للقانون الدولي لمسابقات القفز بالمظلات، ووفقاً للاتحاد الدولي للرياضات الجوية «FAI» ولوائح لجنة القفز بالمظلات «CISM»، حيث تم الالتزام بقوانين الملاحة الجوية ولوائح وتعليمات مسابقات القفز بالمظلات، بما يتوافق مع القانون الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي للرياضات الجوية «FAI».
وتلعب لجنة قطر للرياضات الجو?ية دوراً مهماً في بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي لعام 2021?.
‎?وتهدف لجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة إلى تنظيم وإدارة شؤون الرياضات الجوية المدرجة تحت مظلة الاتحاد الدولي للرياضات الجوية «FAI».?
‎و?تستضيف دولة قطر بطولة العالم العسكرية الرابعة والأربعين للقفز المظلي (WMPC)، والمقرر عقدها في الفترة من 15 لغاية 30 نوفمبر في العام 2021. وتعد هذه المرة الأولى التي تشهد فيها دولتنا مثل هذا الحدث الكبير لمنافسات القفز المظلين، حيث سيشارك في مثل هذا الحدث المهم رياضون عسكريون من مختلف الدول. ?
copy short url   نسخ
18/06/2021
328