+ A
A -
يسرّ الخطوط الجوية القطرية تقديم منصة جديدة لشركائها التجاريين تمكنهم من توفير تجارب سفر مميزة لعملائهم. وأُطلق على المنصة الجديدة اسم «أوريكس كونيكت»، وتم تطويرها بناءً على معيار نقل البيانات لقدرات التوزيع الجديدة (NDC) الذي تم تطويره من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بالتعاون مع قطاع السفر.
وستساهم منصة أوريكس كونيكت في دعم وكلاء السفر من خلال تعزيز قدرات البيع بالتجزئة، وتوفير واجهة سهلة الاستخدام لهم، وإتاحة الفرصة أمامهم للوصول لبيانات ومعلومات كثيرة، وتمكينهم من توفير تجارب سفر مخصصة لمسافريهم، مع إتاحة خيارات كثيرة ومتنوعة للاستفادة من المعلومات والبيانات التي توفرها قدرات التوزيع الجديدة للخطوط الجوية القطرية. وإضافةً إلى المنصة الحالية التي تمتاز بسهولة الاستخدام عبر الإنترنت والتي تعمل بأداة أكسيلا فيرلوجيك سبرك، سيصبح بإمكان الوكلاء الوصول إلى محتوى قدرات التوزيع الجديدة لمجموعة من مواقع وكلاء السفر، مثل أرون جروب، ودوفل، وترافيل فيوجن، وفيرتايل. وستتم إضافة منصة أماديوس في مطلع عام 2022. وتجري المحادثات حالياً مع مجموعة أخرى من أنظمة التوزيع العالمية. وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «إن العمل مع شركائنا من القطاع التجاري يعتبر أحد الركائز الأساسية لرؤيتنا وأعمالنا، لذلك يسرّنا أن نكون إلى جانبهم على الدوام وإزالة كافة الحواجز فيما بيننا وبينهم، وتمكينهم من الوصول إلى المحتويات التي يريدونها دون أي تكاليف إضافية، وإتاحة الفرصة أمامهم للاستفادة من عملية حجز سلسة خالية من أي رسوم إدارية». وأضاف سعادة السيد أكبر الباكر: «سوف توفّر منصة أوريكس كونيكت قدرات وإمكانيات تعتبر من الأفضل في فئتها لوكلائنا وعملائهم في جميع مراحل التكامل التكنولوجي، ومن خلال عدد من وسائل التواصل؛ من قنوات الحجز الاعتيادية إلى آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في حلول تجارة تجزئة السفر والرحلات». وسيحظى وكلاء السفر بالفرصة للاستفادة من مختلف الخدمات وقدرات إدارة الطلبات مثل الحجز، وتقديم الخدمات، وإصدار التذاكر، والدفع. ويشتمل هذا الأمر على عرض أسعار رحلات الخطوط الجوية القطرية في مختلف فئات الأسعار – كلاسيك، وكونفينينس، وكومفورت، وإيليت؛ مما سيساعدهم في تقديم أفضل الخيارات وأكثرها ملاءمةً للعملاء. كما سيتمكن وكلاء السفر من الوصول إلى عدد من الخدمات الإضافية مثل اختيار المقعد المفضل، وإضافة طلب للحصول على خدمة خاصة. وتشمل خيارات الدفع عدد من الوسائل المتبعة في القطاع، مثل الدفع النقدي والدفع بالبطاقات الائتمانية والدفع باستخدام خدمة EasyPay من إياتا. وأصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد 19 على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد 19 على مستوى المطارات». ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل.
وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً. ومع زيادة عدد الرحلات إلى المدن الرئيسية حول العالم؛ تواصل الخطوط الجوية القطرية تقديم أفضل خيارات السفر، لتتيح لمسافريها إمكانية تغيير تاريخ أو وجهة السفر بسهولة وسلاسة متى رغبوا بذلك.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل «شركة طيران في العالم» خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط» وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» في العالم وجائزة «أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال» عن مقاعد كيو سويت. كما أن مقاعد كيو سويت المصممة بحسب ترتيب المقاعد 1-2-1؛ توفّر للمسافرين المساحة الرحبة والخصوصية المطلقة والراحة التامّة والتباعد الاجتماعي الأفضل على متن درجة رجال الأعمال في الأجواء، وهي متاحة على أكثر من 40 وجهة عالمية بما فيها جوهانسبرغ وكوالالمبور. وأصبحت الناقلة القطرية أول شركة طيران في العالم تفوز بجائزة «أفضل شركة طيران في العالم» خمس مرات.
وتعد قدرات التوزيع الجديدة إحدى المعايير الخاصة بالسفر التي أطلقها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بهدف توفير وتطوير حل رقمي لنقل البيانات، وتشجيع السوق على استخدامه.
ويعزز هذا المعيار من قدرات التواصل بين شركات الطيران ووكلاء السفر، ويمكّن القطاع من تطوير كيفية بيع خدمات الطيران للمؤسسات أو المسافرين بغرض السياحة أو العمل.
copy short url   نسخ
17/06/2021
576