+ A
A -
عادل النجار
حقق فريق الدحيل لليد الفوز الثالث على التوالي في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة اليد في نسختها 23 الجارية في مدينة جدة السعودية، حيث حقق أمس فوزاً عريضاً على فريق القطن اليمني بنتيجة 40 – 18 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية.
وتمكن الدحيل من تقديم عرض قوي للغاية، سيطر خلاله على مجريات اللعب على مدار شوطي اللقاء، فقد حسم الشوط الأول بنتيجة 19 – 8، ثم ضاعف النتيجة في الشوط الثاني ليحصد النقاط ويقترب خطوة جديدة من التأهل للدور نصف النهائي بالبطولة.
وقد شهدت المباراة حصول لاعب الدحيل أمين قحيص على جائزة أفضل لاعب في المباراة، نظراً للأداء القوي الذي قدمه ومساهمته الواضحة في تحقيق الدحيل الفوز الكبير أمام القطن اليمني أمس، والحقيقة أن الفريق ككل قدم مباراة قوية حرص خلالها المدرب على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين من أجل تجهيز الجميع للمرحلة الحاسمة من دور المجموعات، وكذلك الاستعداد لنصف النهائي.
ويعد الدحيل منافسا قويا للغاية من أجل لقب البطولة، إلى جانب العربي حامل اللقب الذي يسعى للحفاظ على البطولة التي توج بها للمرة الأولى في تاريخه.
ومن المقرر أن يخوض الدحيل مباراة قوية يمكن وصفها بأنها قمة المجموعة الثانية أمام فريق الكويت الكويتي وذلك في تمام الساعة الثالثة عصر غد، في حين تحصل كل الفرق على راحة من المباريات اليوم من أجل التقاط الأنفاس والاستعداد لمرحلة الحسم في دور المجموعات، والتحضير لمواجهات التأهل للدور نصف النهائي، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي بصورة مباشرة، ويلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.
وقد حصل فريق العربي على راحة من المباريات أمس، كما سيحصل على راحة إضافية اليوم قبل خوض مباراة السالمية الكويتي في تمام الساعة الواحدة ظهر غد، وتعتبر هذه المباراة قمة قوية للمجموعة الأولى، حيث يسعى العربي لحسم تأهله للدور نصف النهائي بعد أن حقق فوزين في أول جولتين على حساب النجمة البحريني، ثم على مضر السعودي، ويسعى لإنهاء دور المجموعات بنجاح من أجل التأهل في صدارة المجموعة الأولى. ويعتبر فريقا العربي والدحيل من أقوى المرشحين للتتويج بهذه النسخة، رغم وجود منافسة قوية من عدد من الأندية الخليجية، لكن يبقى طموح الحفاظ على اللقب في خزائن الأندية القطرية طموحا حقيقيا من أجل التأكيد على القيمة الكبيرة التي تمتلكها كرة اليد القطرية على مستوى الأندية والمنتخبات .
copy short url   نسخ
15/06/2021
429