+ A
A -
أعلنت شركة وكالة الخليج (GAC) قطر، أثناء حفل وضع حجر الأساس لمستودعها اللوجستي التعاقدي الجديد في منطقة راس بوفنطاس الحرة، ان العمل ما زال جاريا في بناء المستودع متعدد الاستخدامات والذي سيقام على مساحة تبلغ 27000 متر مربع في منطقة راس بوفنطاس الحرة.
ويأتي ذلك الإعلان عقب توقيع اتفاقية بين شركة وكالة الخليج (GAC) وهيئة المناطق الحرة في قطر (QFZA) في فبراير الماضي، ومن المتوقع أن يكتمل المستودع في أوائل عام 2022، حيث سيتم بناؤه من مواد مستدامة تعتمد على الطاقة الشمسية بشكل جزئي، نظرا لمزاياها المتعدده في توفير الطاقة، بالإضافة إلى استخدام المياه المعادة التدوير في العمليات.
حضر حفل وضع حجر الأساس سعادة السيد أندرس بينغتسين، سفير السويد في دولة قطر، السيد: ليم مينج هوي، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة في قطر (QFZA)، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة العربية للهندسة الإنشائية (ACEC)، الشريك المحلي لشركة وكالة الخليج (GAC)، السيد إسماعيل طهبوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة وكالة الخليج (GAC) وعضو مجلس الأمناء السيد بيورن إنغبلوم، نائب رئيس مجموعة شركة وكالة الخليج (GAC) - الشرق الأوسط السيد فريدريك نيستروم وأعضاء الإدارة التنفيذية العليا من QFZA وGAC بقطر.
ورحب سعادة السفير بنغتسين باستثمارات شركة وكالة الخليج (GAC) المهمة في المناطق الحرة في قطر، قائلاً «إن هذه النوعيه من الاستثمارات تعكس الثقة التي تتمتع بها الشركات السويدية والتي تساهم في تطوير قطر كمركز لوجستي وريادي».
وقال ليم مينج هوي، الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة في قطر: «نرحب اليوم بأن نكون جزءا من حفل وضع حجر الأساس لمُستودع الخدمات اللوجستية لشركة وكالة الخليج (GAC) في منطقة راس بوفنطاس الحرة، والذي يعد نموذجا» حيا للتنمية المستدامة في مجال التشييد والبناء. وسيساهم هذا المستودع في دعم قطر كمركز إقليمي للخدمات اللوجستية، يوفر منظومة متكاملة لمستثمرينا لتشغيل عملياتهم بشكل مستدام«.
من جانبه أوضح بيورن إنجبلوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة وعضو مجلس أمناء شركة GAC: إن منطقة راس بوفنطاس الحرة كانت خيارًا طبيعيًا لتوسيع قدرات المجموعة في المنطقة، إن موقعها الاستراتيجي وربطها الممتاز بمطار حمد الدولي وميناء حمد يضعنا في قلب الأنشطة التجارية. سيكون هذا المستودع بمثابة تعزيز لقدراتنا وسيمكننا من تقديم خدمة أفضل لاحتياجات عملائنا المتنامية ومتزايدة التعقيد في مجال اللوجستيات وسلسلة الإمداد».
copy short url   نسخ
15/06/2021
597