+ A
A -
كتب عوض الكباشي
وصلت مساء أمس إلى كرواتيا بعثة المنتخب القطري الأول لكرة القدم، وذلك لخوض معسكر هناك تحضيرا لخوض غمار الكأس الذهبية التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية، خلال الفترة ما بين 10 يوليو ?? حتى الأول من أغسطس المقبلين
وحلت البعثة بمدينة روفينج التي تبعد 4 ساعات عن العاصمة وأدى الفريق تدريبه الأول أمس في ملعب قريب من مقر إقامته.
ويتواصل معسكر المنتخب في كرواتيا حتى موعد السفر إلى مدنية هيوستون في ولاية تكساس الأميركية، حيث ستتواجد بعثة المنتخب الوطني هناك قبل أسبوع تقريبا من موعد انطلاق الظهور التاريخي الأول للأدعم في البطولة عقب الدعوة التي تلقاها بطل آسيا من اتحاد الكونكاكاف.
واختار الإسباني فيلكيس سانشيز مدرب العنابي القائمة التي ستخوض المعسكر هناك، وضمت 30 لاعبا تواجدوا في القائمة الأخيرة التي خاضت المباراتين الأخيرتين في المجموعة الخامسة من التصفيات المشتركة، ليضمن الأدعم التأهل إلى النهائيات القارية بطلا للمجموعة.
وضمت القائمة كلا من: سعد الدوسري، مشعل برشم، محمود أبو ندى، يوسف حسن، بيدرو، عبد الكريم حسن، طارق سلمان، أحمد سهيل، مصعب خضر، بسام الراوي، همام الأمين، خوخي بوعلام، محمد وعد، عاصم مادبو، كريم بوضياف، جاسم جابر، إسماعيل محمد، عبد الله الأحرق، عبد الله معرفيه، عبد العزيز حاتم، خالد منير، أكرم عفيف، حسن الهيدوس، سلطان البريك، عبد الرشيد إبراهيم، هاشم علي، يوسف عبد الرزاق، المعز علي، محمد مونتاري، أحمد علاء.
وكانت القرعة أوقعت العنابي -المشارك كضيف لأول مرة في تاريخ مسابقة الكأس الذهبية- في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات هندوراس وبنما وغرينادا.
وجاء منتخب المكسيك حامل اللقب، في المجموعة الأولى، مع منتخبات السلفادور وكوراساو وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات، في حين سيلعب منتخب أميركا في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات كندا ومارتينيك وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات.
أما المجموعة الثالثة، فقد ضمت منتخبات كوستاريكا وجامايكا وسورينام، إضافة إلى أحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات أيضاً.
وتعتبر قطر -بطل كأس آسيا 2019- الدولة السابعة التي يتم اختيارها ودعوتها للمنافسة في الكأس الذهبية والأولى عربياً، وهي ثاني دولة ممثلة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تظهر في بطولة الكأس الذهبية بعد كوريا الجنوبية.
وتقام النسخة المقبلة خلال الفترة ما بين 10 يوليو حتى الثاني من أغسطس 2021 بمشاركة 16 فريقاً، حيث سيبدأ العنابي المنافسة من دور المجموعات.
ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني سانشيز في استغلال المعسكر الأوروبي بالصورة المثالية التي يمكن من خلالها أن يُحقق العنابي أهدافه من بطولة الكونكاكاف، حيث يلعب فيها العنابي في المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات هندوراس وغرينادا وبنما، ويسعى إلى أن يصل لأبعد نقطة في هذه البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى.
copy short url   نسخ
13/06/2021
786