الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مناظرة حول التغير المناخي

مناظرة حول التغير المناخي

احتفلت قاعة الدوحة لأنشطة المنتدى الاقتصادي الدولي الذي عقد في مدينة سانت بطرسبورغ، بمناظرة نظمها مركز مناظرات قطر- عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - حول المناخ بين التغير والتكيف، والتي تناظر فيها كفاءات شبابية من قطر مثلهم كل من: سلامة السويدي، ودانة درويش، ومن روسيا: خاسو أتساييف وحواء تسيشئف.
هدفت المناظرة التي حكمها مستشار سفارة قطر في موسكو السيد راشد السويدي ومن مركز مناظرات قطر، عائشة النصف، ومحمد سلمان علي، إلى الاهتمام بالبيئة تحت شعار «أرضنا ملاذنا» والدمج بين المتناظرين الناطقين بالعربية وغير الناطقين بها، وذلك ضمن خطى مركز مناظرات قطر في إبراز اللغة العربية ضمن مكانتها السامية بين لغات العالم.
كما توجت فعاليات منتدى بطرسبورغ الدولي بتوقيع مذكرة تفاهم بين مركز مناظرات قطر والجانب الروسي، حيث قال السيد عبد الرحمن السبيعي – مدير البرامج والتسويق في مركز مناظرات قطر- إن المذكرة تعتبر ثمرة لسعي المركز في تعزيز نشر اللغة العربية بين كافة شعوب العالم، من خلال بناء الشراكات وتمكين أواصر الصداقة والتعاون المستمر مع أقطاب العالم. مضيفًا: «تمثل هذه المذكرة طليعة الشراكة البنّاءة مع روسيا الاتحادية ذات المكانة والسيادة العالمية، ودولة تتسم بالعمق الثقافي والأدبي والعلمي والتاريخي العريق».

الصفحات