+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
خسر منتخبنا الوطني الأول لرجال كرة السلة مباراته أمام نظيره الإيراني في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا العام المقبل بنتيجة «84-46» في المباراة التي جمعت بينهما في العاصمة الأردنية عمان ضمن مواجهات المجموعة الخامسة، التي تضم كلا من السعودية وسوريا أيضا. حاول منتخبنا الوطني تحقيق نتيجة إيجابية خلال لقاء الأمس حتى يدخل في المنافسة بصورة رسمية، إلا أن رغبة المنتخب الإيراني ولاعبيه حرمت العنابي من تحقيق الفوز، وانتهت الفترة الأولى من اللقاء لصالح الإيراني ( 41-23 )، وهو فارق كبير، وعمل الجهاز الفني لمنتخبنا على العودة من خلال الجزء الثاني من اللقاء، ولكن المنتخب الإيراني كان هو الأفضل سيطرة وتنظيما ونجح في رفع الفارق وحسم المواجهة لصالحه بنتيجة (84-46). وبالنتيجة يواصل الإيراني صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من الفوز في 5 مباريات وخسارة مباراة بعد أن ضمن التأهل للنهائيات، وفي المقابل يحتل العنابي المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط من الفوز في مباراة وخسارة 4 مباريات، ويستعد العنابي لمباراته الأخيرة أمام منتخب سوريا يوم غد الاثنين في ختام مباريات المنتخب الوطني الأول للسلة.
ويقضي نظام البطولة بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست بصورة مباشرة للنهائيات الآسيوية، وتلعب المنتخبات الستة صاحبة المركز الثاني فيما بينها لتأهل 3 منتخبات منها للنهائيات.
وفي المباراة الثانية، فاز منتخب السعودية على منتخب سوريا لكرة السلة بفرق نقطتين 77 -79 بعد التمديد لوقت إضافي، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 69-69 نقطة في المباراة التي جمعتهما أمس في العاصمة الأردنية عمان في النافذة الثالثة من التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية.
copy short url   نسخ
13/06/2021
266