+ A
A -
يبحث منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، إلى كسر عقدة تاريخية في بطولة أوروبا، حين يواجه نظيره الكرواتي اليوم، في افتتاح مباريات الفريق بيورو 2020، في لقاء سيقام على ملعب «ويمبلي»، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، على الساعة السابعة مساءً بتوقيت الدوحة.
وسيكون منتخب الأسود الثلاثة أمام تحدٍ صعب، لكسر عقدة عدم الفوز في مبارياته الافتتاحية، طوال تاريخ مشاركتهم في 9 بطولات لليورو، حين يواجهون منتخب كرواتيا، الذي أخرجهم من نصف نهائي كأس العالم 2018 بروسيا.
وتضم مجموعة إنجلترا كلا من كرواتيا، أسكوتلندا، والتشيك. ويلاقي منتخب إنجلترا في مباراته الثانية باليورو اسكوتلندا، ويختتم هذا الدور بلقاء التشيك.
وحققت إنجلترا خلال مبارياتها الافتتاحية في بطولات اليورو التسع السابقة، التي شاركت بها (من 1968 إلى 2016)، 4 هزائم، و5 تعادلات، دون أي فوز.
وبداية بالنسخة الأولى التي شاركت بها إنجلترا في عام 1968، خسر المنتخب الإنجليزي ضد يوغوسلافيا بهدف نظيف، وفي نسخة 1980 تعادل ضد بلجيكا بهدف لمثله، وفي نسخة عام 1988 خسر ضد أيرلندا الشمالية بهدف نظيف، وفي نسخة 1992 تعادل بدون أهداف ضد الدنمارك، وفي نسخة 1996 تعادل بهدف لمثله ضد سويسرا.
آمال الكروات
على فتاها الذهبي
في المقابل يرغب منتخب كرواتيا في الخروج بنتيجة إيجابية أمام المرشح الأبرز للصعود كمتصدر للمجموعة، قبل مواجهة كل من، التشيك واسكوتلندا في الجولتين المقبلتين، وقد صعد المنتخب الكرواتي كان قد صعد إلى يورو 2020، بعد تصدر المجموعة الخامسة في التصفيات برصيد 17 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة.
الكروات حققوا إنجازا كبيرا خلال النسخة الماضية من كأس العالم في روسيا، قبل 3 سنوات، بالوصول إلى المباراة النهائية قبل الخسارة المثيرة بنتيجة 2-4 أمام فرنسا.
وكما جرت العادة في السنوات الأخيرة، يتسلح منتخب كرواتيا بخبرات قائده لوكا مودريتش، أحد أفضل لاعبي العالم في الفترة الماضية، والحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 2018.
وقد خاض مودريتش 136 مباراة دولية مع منتخب بلاده على كافة الأصعدة، الدولية والرسمية، سجل خلالها 17 هدفا وأسهم بـ21 تمريرة حاسمة.
المجموعة الثالثة
كما تنطلق مباريات المجموعة الثالثة اليوم أيضا، بمواجهة بين النمسا ومقدونيا الشمالية في الساعة السابعة مساء، بتوقيت الدوحة، على الملعب الوطني بالعاصمة الرومانية بوخارست.
وفي الساعة العاشرة مساء، تلعب هولندا مع أوكرانيا في ملعب يوهان كرويف أرينا بالعاصمة أمستردام..في مواجهة لن تقل اثارة عن مباراة انجلترا وكرواتيا حيث سوف تكون بمثابة صدام كبير بالنسبة
ويعد المنتخب الهولندي الوحيد الذي ســـبق له حصد اللقب القاري من منتخبات المجموعة الثالثة، حيث توج ببطولة الأمم الأوروبية مرة وحيدة عام 1988 بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الاتحاد السوفياتي بهدفين نظيفين بأقدام ماركو فان باستن ورود خوليت، وذلك في البطولة التي أقيمت في ألمانيا.
أما أبرز إنجازات منتخب أوكرانيا، كان تأهله للدور ربع النهائي في كأس العالم 2006 في ألمانيا، رغم أنها كانت المشاركة الأولى والأخيرة له في المونديال.
copy short url   نسخ
13/06/2021
933