الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  انتخابات مركز الريادة للفتيات.. «14» الجاري

انتخابات مركز الريادة للفتيات.. «14» الجاري

انتخابات مركز 
الريادة للفتيات.. «14» الجاري

الدوحة الوطن
استعدادات قائمة على قدم وساق في مركز الريادة للفتيات لإجراء الانتخابات المقرر لها في تاريخ 14 من الشهر الجاري لاختيار مجلس الإدارة الجديد للمركز وفق توجيهات وزارة الثقافة والرياضة، وفي إطار استراتيجيتها التي تهدف إلى تمكين ودعم الشباب القطري من خلال تولي المناصب القيادية في المراكز الشبابية، ليكونوا فاعلين ومشاركين في صياغة الاستراتيجيات والخطط التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم في مجال العمل الشبابي.
وأكد أعضاء اللجنة الانتخابية أن الانتخابات تعتبر خطوة إيجابية تسهم في تثقيف الشباب بدور وأهمية الانتخابات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للفتيات والشباب لاختيار ممثليهم في إدارة هذه المراكز
وكشفت اللجنة المشرفة على سير عمل الانتخابات في مركز الريادة للفتيات عن الإجراءات المتبعة لاختيار المرشحين لمنصبي رئيس المركز ونائب الرئيس، موضحين أن الإجراءات تقام وفق ما تم إقراره من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات، مع مراعاة توافر الشروط المقررة في الناخبين، منها أن يكون المتقدم قطري الجنسية، وحسن السيرة والسلوك، ولم يسبق له الفصل من أي مركز شبابي.
في البداية قالت ميادة الجبر عضو اللجنة العمومية لشؤون الانتخاب: إن وزارة الثقافة والرياضة من وزارات الدولة السباقة في طرح الاستراتيجيات والمبادرات الشبابية التي من شأنها تمكين الشباب، إذ أن توجه الدولة خلال هذه الفترة الاهتمام بجانب الانتخابات خاصة أننا مقبلون على انتخابات مجلس الشورى، ويحتاج الأمر إلى إشراك الشباب وتعريفهم بمفهوم الشباب، ويكون ذلك من خوض تجارب تمكنهم وتعرفهم بالانتخابات ودورها في تنمية وتطوير البلاد، لذا فإن خطوة انتخابات مراكز الفتيات والمراكز الشبابية جاءت في الوقت المناسب.
وأوضحت أن آلية التسجيل في الجمعية العمومية كانت في بدايتها عن طريق الذهاب إلى المركز والتسجيل ورقيا، وبعد زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ، تم اعتماد برنامج إلكتروني معتمد من قبل وزارة الثقافة والرياضة يتيح من خلاله التسجيل ووضع كافة البيانات المطلوبة .
وأضافت: لقد بلغ عدد المسجلين في الجمعية العمومية نحو 344 عضوا، و3 مرشحات لمنصب رئيس المركز، وعضو لمنصب نائب الرئيس، مشيرة إلى أن الإقبال كبير على التسجيل في الجمعية العمومية .
من جهتها قالت آمنة خلفان ممثل الشؤون القانونية في لجنة شؤون العضوية والانتخاب: نعمل في اللجنة على متابعة تطبيق كل ما ورد في النظام الأساسي لمركز الريادة للفتيات فيما يخص المواعيد، والطلبات، وكل ما يخص الالتزام به أثناء العملية الانتخابية والإعداد لها.
وأوضحت أن من شروط الانضمام إلى الجمعية العمومية التي نص عليها النظام الأساسي، أن يكون المتقدم قطري الجنسية، وألا يقل العمر عن 18 سنة، وحسن السيرة والسلوك، ولا يكون قد حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة من قبل، وألا يكون قد سبق فصله أو إسقاطه من أي مركز شبابي، والالتزام بالنظام واللوائح.
أما شروط الترشح لمنصبي الرئيس ونائب الرئيس فهي أن يكون المرشح عضوا في الجمعية العمومية، وقطري الجنسية، وأن يكون المتقدم من عمر 21 سنة إلى 39 سنة . وقالت عليا المعاضيد عضو اللجنة العمومية لشؤون الانتخاب: إن دورنا في اللجنة تعزيز انتماء العضوات النساء للمجتمع لقيادة مراكز الفتيات، وخاصة في مركز الريادة للفتيات وذلك في الطلبات الخاصة للجمعية العمومية، حيث تمت مراجعة جميع الطلبات بعناية تامه..
وأضافت: تم استلام أكثر من طلب ترشيح للعضوات في الجمعية العمومية، والهدف من هذا الموضوع ترسيخ مهارات القيادة.

الصفحات