+ A
A -
الدوحة - قنا ــ افتتح المقر الجديد لمحكمة ونيابة شؤون الإقامة، بجوار مبنى إدارة البحث والمتابعة. وقد تم إنشاء المقر الجديدة بالتعاون المشترك بين المجلس الأعلى للقضاء، والنيابة العامة، ووزارة الداخلية.
حضر الافتتاح الدكتور إبراهيم هلال المهــــــندي رئـــيس المحـــكـــمة الابتدائية، والأستاذ غانم ثامر الحمــيدي مســــاعد رئيــــــــس المـحــكـمـــــــة الابتدائــــــيــة للشــــؤون الجــــنائيــة والأســتـــــاذ أحمد مطر الدوسري، رئيس نيابة شؤون الإقامة، والسيد خميس محمــــــــد الكـــواري، الــــقائم بأعمــــــــال الوكـــيل المســـاعد لشــــــؤون الخـــدمات المشـــــتركـــــة بالمجلس الأعلى للقضاء، والعميد مهندس محمد ثاني المضاحكة، ممثلا عن وزارة الداخلية.
ويحتوي المبنى على أحدث الأجهزة والأنظمــــــــة وتكنولوجـــيا المعــــلومات، للتســــهيــــل عـــلــــــــى المتــقاضـــيــــــــن والمراجعــيــــــن، وتبـــسيط إجـــــــــراءات العمل، وتقديم خدمات متميزة بأحدث التقنيات.
ويشتمل المبنى الجديد على قاعات لجلسات المحاكم بدرجتيها الابتدائي والاستئناف ومكاتب إدارية، ومكاتب السادة القضاة ووكلاء النيابة وقاعات استقبال للجمهور، تم تزويدها بشاشات عرض رقمية، من أجل تقديم خدمات إرشادية وتوجيه المراجعين، فضلاً عن تجهيز المكاتب الأمامية وتزويدها بوسائل التقنية اللازمة.
يذكر أن المبنى تم تخصيصه من قبل إدارة البحث والمتابعة، وتم رفع كفاءته، وتجهيزه وتأثيثه مــــن قبـــل المــــجلس الأعلى للقضاء.
ويأتـــــي افتـتــــــــــاح المبنـــى الجــــديـــد فـــي إطـــار خطـــة تطويــــر المحــاكم التــــي يقــــوم بـــــــها المجـــلـــس الأعــــلى للقضاء، والتي شملت حتى الآن، افتتاح وتطوير العديد من المباني كافتتاح مبنى مستقل لإدارة التنفيذ، وتطوير المباني الحالية والبدء في مشروع إنشاء مجمع للمحاكم.
وترتكز عملية التطوير على محورين الأول يتمثل في رفع كفاءة المباني من حيث تجهيزها إنشائيا ومدها بالأدوات والتجهيزات اللائقة مع اتساق ذلك مع معاير التطوير من حيث سعة المبنى وموقعه وعدد المترددين عليه والمستفيدين من خدماته، والمحور الثاني يقوم على التوسع في إقامة المكاتب الأمامية بالمحاكم والتي تقدم خدمات متميزة للمراجعين.
copy short url   نسخ
13/06/2021
493