+ A
A -
عوض الكباشي
حرص سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على تقديم التهنئة لأبطال أدعم الترايثلون بعد تحقيقهم نتائج إيجابية خلال مشاركتهم في البطولة العربية والإفريقية المقامة هذه الفترة بمصر.
وغرد سعادة الشيخ بصفحته الشخصية على «تويتر» وكتب: مبروك لبطل الأدعم للترايثلون فهد المحمد المركز الأول عن فئة 30-34 عاماً في البطولة الإفريقية والعربية الكبرى المقامة في شرم الشيخ.. ومبروك لبطل الأدعم عبدالله شاهين الكعبي المركز الثاني في البطولة عن فئة 35-39 عاما..
وحقق منتخبنا الوطني للترايثلون نجاحا في منافسات البطولة العربية والإفريقية وكأس العرب التي احتضنتها مدينة شرم الشيخ نتائج متميزة.. حيث شهدت البطولة تألق لاعبنا فهد المحمد عن الفئة العمرية عرب [30- 34] بعد أن حصد المركز الأول والميدالية الذهبية بجدارة وعن استحقاق، محققاً زمناً قياسياً قدره ساعة وثماني عشرة دقيقة وثلاث عشرة ثانية محتلاً المركز الأول، ومتفوقاً على اللاعب محمد الجوهري صاحب المركزالثاني ومحمد عبد العظيم صاحب المركزالثالث (مصر).
عبد الله الكعبي لم يذهب بعيداً في منافسات الفئة العمرية عرب [35-39] محققاً المركز الثاني والميدالية الفضية في المنافسة التي شهدت تفوق لاعبنا الكعبي حتى الأمتار الأخيرة في المنافسات الثلاث (سباحة ودراجة وجري) لكن عامل السرعة في السباحة أهدى المركز الأول للكويتي عبدالله الرفاعي ونال لاعب الأدعم فضية السباق بزمن قدر ساعة وأربع عشرة دقيقة وخمس عشرة ثانية وحل في المركز الثالث العراقي جوهر عبد الرسول.
وجاءت المنافسات بالبطولة العربية الثامنة للترايثلون وبطولة كأس إفريقيا للترايثلون في الفترة 2-5 يونيو الجاري، يلي ذلك إقامة البطولة الإفريقية الكبرى للترايثلون في الفترة من 9-13 يونيو للمرة الثانية في تاريخ مصر، وتحتضن البطولة الأفريقية عددًا أكبر من السباقات، ومدرجة ضمن البطولات التأهيلية التي تمنح نقاط للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
وخاض الأدعم للترايثلون منافسات البطولة العربية والإفريقية وكأس العرب التي احتضنتها مدينة شرم الشيخ بجدية كبيرة، ورغم ذلك فإن نجوم الأدعم عبد الله شاهين الكعبي وفهد أحمد المحمد وعبدالعزيز علي الجابر، الذين واجهتهم تحديات كبيرة للتحضير لخوض منافسات أقوى بطولات الترايثلون في الشرق الأوسط وهي البطولة الإفريقية للكبار والبطولة العربية وكأس العرب التي انطلقت مطلع هذا الشهر وبالتحديد بتاريخ الرابع من يونيو الجاري وحتى الحادي عشر من نفس الشهر.
وتعد البطولة محط أنظار الكثير من الدول كونها المحطات الأخيرة في فترة التأهيل، كما يعد سباق التتابع المختلط محط أنظار الجميع حيث تم إدراج هذا السباق ضمن جدول الأولمبياد الصيفية.
يذكر أنه قد تم تأجيل هذه البطولات منذ شهر أبريل الماضي حيث قام الاتحاد الدولي بتجميد التصنيف الأولمبي والعالمي منذ 15 مارس 2021 وتم الاستئناف يوم 1 مايو الماضي لاستكمال ما تبقى من التأهيل الأولمبي لمدة ستة أسابيع ينتهي بانتهاء البطولة الإفريقية.
من جانبه أعرب الدكتور محمد جهام الكواري- رئيس الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون عن سعادته بما حققه لاعبونا للترايثلون في البطولة المقامة بجمهورية مصر العربية، ورغم الظروف التي يمر بها العالم جراء تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) إلا أن هذا الإنجاز يجسد وبصورة واضحة مدى تطور اللعبة في دولة قطر وما يبذله الاتحاد، في الوصول بلاعبينا إلى مستويات تنافسية خليجية وعربية وقارية، بل ودولية وما تقدمه اللجنة الأولمبية القطرية من دعم ومجهود كبير للاعبي الأدعم في كافة الرياضات المختلفة في دولة قطر.
copy short url   نسخ
13/06/2021
955