الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «300» حـصـــاة

«300» حـصـــاة

«300» حـصـــاة

أنقذ أطباء في أحد المستشفيات المصرية مريضاً من الموت بعد أن أخرجوا 300 حصاة من مرارته عقب إخضاعه لعملية جراحية عاجلة دامت 5 ساعات، وفق ما ذكره مدير مستشفى مدينة قنا التي تبعد عن العاصمة المصرية القاهرة بأكثر من 600 كيلومتر.
موقع «الوطن» المصري أوضح أن المريض قضى عدة أشهر يتردد على المستشفيات والمراكز الطبية في قنا والقاهرة، بحثاً عن علاج بعد أن زاد الحصى في القناة المرارية.
كما أضاف أنه قصد المستشفيات في القاهرة لإجراء جراحة، إلا أن الأطباء رفضوا بدعوى أن الجراحة دقيقة وقد تُعرض حياته للخطر؛ نظراً إلى تقدمه في العمر، حيث يبلغ عمره 55 عاماً.
أخبروه بأن جراحة المناظير لا يمكنها تفتيت كل هذا الحصى وأن التدخل الجراحي هو الحل الوحيد، ومع رفض الأطباء إجراء الجراحة بات الرجل حائراً يبحث عن أمل ينقذ حياته من الموت حتى وجَّهه أحد أقاربه إلى مستشفى قنا العام.
استمع المريض للنصيحة وقصد مستشفى قنا العام، بعدما فشلت كل المحاولات لإجراء الجراحة في المراكز والمستشفيات المتخصصة، وبالفعل استقبله المستشفى وبعد إخضاعه للفحوصات، تقرر إجراء الجراحة له، وبالفعل نجح الفريق الطبي في إزالة الحصى وإنقاذ حياته. الموقع المصري نقل عن محمد علي، نجل المريض، قوله: «قررنا إجراء الجراحة لإنقاذ والدي الذي كانت نسبة الصفرة لديه عالية، بسبب انسداد القنوات المرارية بالحصوات، حيث كانت حالته خطيرة».
الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، أوضح أن «المريض مقيم بقرية أولاد عمرو بمركز قنا ويدعى علي عبدالعزيز، دخل المستشفى في حالة حرجة وخطيرة، وتمت دراسة حالته مع الفريق الطبي، وعمل استكشاف مراري له».

الصفحات