+ A
A -
الدوحة- قنا
الدوحة- قنا - أعلنت دولة قطر عن إطلاق منصة التسجيل المسبق للمسافرين لتسهيل إجراءات الدخول إليها عبر منفذ أبو سمرة، وذلك من خلال التسجيل عبر الرابط www.ehteraz.gov.qa
وأوضحت وزارة الصحة العامة، على حسابها الرسمي على «تويتر»، أنه يتعين على المسافر تقديم الطلب في فترة لا تزيد على 72 ساعة ولا تقل عن 6 ساعات من موعد الوصول. وذكرت أنه لتقديم الطلب يرجى اختيار «تقديم طلب جديد» ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة والتي تتضمن تاريخ الوصول وعدد المسافرين، قائلة إنه يتوجب بالنسبة للقطريين والمقيمين إدخال الرقم الشخصي، وبالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجب إدخال رقم جواز السفر، بينما يتعين على الزوار إدخال رقم السمة ورقم جواز السفر.
كما أضافت أنه يجب ادخال البيانات الصحية، التي تشمل نوع اللقاح، وتاريخ آخر جرعة، وتاريخ آخر إصابة بفيروس «كوفيد 19» إذا كان المسافر قد أصيب بالفيروس وتعافى منه.
ونوهت الوزارة بأنه يجب، لإتمام التسجيل على المنصة، تحميل عدد من المرفقات تشمل صورة جواز السفر، وصورة شهادة تطعيم معتمدة، وصورة فحص الـ PCR، ونتيجة الخلو من الإصابة، وصورة الحجز الفندقي لغير المطعمين أو القادمين من دول ذات خطورة عالية، إضافة لأي مرفقات أخرى، مع مراجعة البيانات والتأكد من دقتها قبل إرسالها.
copy short url   نسخ
12/06/2021
2207