الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «30» لاعباً لمعسكر العنابي بكرواتيا

«30» لاعباً لمعسكر العنابي بكرواتيا

«30» لاعباً لمعسكر العنابي بكرواتيا

كتب - عوض الكباشي
تغادر اليوم بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى كرواتيا من أجل إقامة معسكر الإعدادي التحضيري والذي سينطلق اليوم.. وسيتم الكشف عن تفاصيل المعسكر وإمكانية أداء مباريات ودية للاطمئنان على الجاهزية.. ومن المتوقع أن يستمر معسكر العنابي في كرواتيا حتى موعد السفر إلى مدينة هيوستون الأميركية، حيث يفضل الجهاز الفني التواجد هناك قبل أسبوع من موعد انطلاق البطولة من أجل التعود على الأجواء.
وتصل بعثة العنابي لكرواتيا من أجل خوض معسكر تدريبي هناك تحضيرا للبطولة الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية ‬ في الظهور الأول للأدعم في البطولة التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف، وذلك ضمن استعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.. وسوف تضم تشكيلة العنابي مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراتي الهند وعمان في التصفيات الآسيوية المشتركة والتي تأهل من خلالها العنابي إلى النهائيات الآسيوية بعد أن حسم صدارته للمجموعة الخامسة حيث إن هذه المجموعة هي الأجهز للدخول في المعسكر الخارجي وفي نفس الوقت المشاركة في البطولة القارية المنتظرة.
ويأمل الجهاز الفني بقيادة سانشيز في استغلال المعسكر الأوروبي بالصورة المثالية التي يمكن من خلالها أن يُحقق العنابي أهدافه من بطولة الكونكاكاف حيث يلعب فيها العنابي في المجموعة الرابعة التي تضم معه مُنتخبات هندوراس وغرينادا وبنما ويسعى لأن يصل لأبعد نقطة في هذه البطولة لاسيما أن المنتخبات المُشاركة يمكن للعنابي أن يفوز عليها طبقًا للمستويات التي قدّمها العنابي من قبل.
ويستهل العنابي مشوار البطولة بمواجهة المنتخب البنمي ضمن منافسات المجموعة الرابعة، على ان يلتقي منتخب غرينادا يوم 17 ‪ يوليو‬ويكون ختام منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب هندوراس يوم 20 الشهر نفسه، على أن تقام مباريات الأدعم الثلاث في الدور الأول على استاد ‪BBVA‬ في مدينة هيوستون بولاية تكساس.. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة والذي سيقام بنظام خروج المغلوب ويأمل منتخبنا الوطني أن يكون من بين المنتخبات التي سوف تصل للدور ربع النهائي للبطولة.
وكان الجهاز الفني للعنابي قد منح اللاعبين فترة راحة لمدة خمسة أيام بعد إنجاز مهمة التأهل إلى النهائيات القارية بتحقيق إنتصارين على الهند عُمان في المجموعة الخامسة من التصفيات المشتركة التي استكملت في الدوحة بنظام التجمع ليحسم الأدعم صدارة المجموعة برصيد 22 نقطة بعد نتائج مثالية بالفوز في سبع مباريات والتعادل في مباراة واحدة.
واختار المدرب كلا من سعد الشيب ومشعل برشم ومحمود أبو ندى ويوسف حسن لحراسة المرمى.
وبيدرو كوريا وعبد الكريم حسن وطارق سلمان وأحمد سهيل ومصعب خضر وبسام الراوي وهمام الأمين، وخوخي بوعلام ومحمد وعد وعاصم مادبو وكريم بوضياف وجاسم جابر وإسماعيل محمد وعبد الله الاحرق وعبد الله معرفي وعبد العزيز حاتم وخالد منير وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وسلطان البريك وعبد الرشيد إبراهيم وهاشم علي ويوسف عبد الرزاق ومعز علي ومحمد مونتاري وأحمد علاء.

الصفحات