+ A
A -
بيروت - قنا - جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أمس، دعوته إلى دعم بلاده في مطالبته بإعادة النازحين إلى بلادهم في إطار العودة الآمنة، خصوصا إلى المناطق التي لم تعد تشهد عمليات عسكرية.
ولفت عون، خلال لقائه جاغان شاباغين الأمين العام للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر، إلى أن نزوح أعداد كبيرة من السوريين زاد في تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في بلاده ما يجعل من المستحيل الاستمرار في هذا الواقع، مشيرا إلى مسألة النازحين السوريين وتداعياتها على القطاعات اللبنانية كافة.
كما أعرب عن امتنان لبنان للدعم الذي يتلقاه باستمرار من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، معربا عن تطلعه إلى استمراره لاسيما في الظروف الصعبة التي يمر بها.
وأكد الرئيس عماد عون أن وجود المكتب الإقليمي للاتحاد، الذي يغطي دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا في بيروت، يعد دليلا على ثقة الاتحاد بلبنان وبدوره في محيطه والعالم، قائلا إن الخدمات التي قدمها الاتحاد لاسيما بعد الانفجار في مرفأ بيروت تركت أثرا كبيرا في نفوس اللبنانيين عموما، لاسيما المنكوبين منهم خصوصا لجهة المشاركة في أعمال الإغاثة الفورية ومساعدة 9800 عائلة متضررة وتقديم مساعدات غذائية ومادية، فضلا عن الدعم النفسي. وأشاد العماد ميشال عون بمساعدة الاتحاد في مكافحة جائحة كورونا، منوها بالتنسيق القائم بين الاتحاد وجمعية الصليب الأحمر اللبناني.
copy short url   نسخ
11/06/2021
131