الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  وفد حماس يلتقي مدير المخابرات المصرية

وفد حماس يلتقي مدير المخابرات المصرية

وفد حماس يلتقي
مدير المخابرات المصرية

غزة - الأناضول ــ قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أمس، إن وفدا قياديا، برئاسة إسماعيل هنية رئيس مكتبها السياسي، التقى مدير المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، في القاهرة.
وذكر الموقع الرسمي للحركة أن اللقاء (ليل الأربعاء - الخميس) تضمن بحث قضايا عديدة، ولا سيما تثبيت نتائج معركة «سيف القدس»، وخاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتعزيز الإنجاز الكبير الذي حققته المقاومة والشعب الفلسطيني.
كما تم التأكيد، بحسب موقع الحركة، على «تعزيز العلاقة مع مصر الشقيقة وسبل تطويرها، واضطلاع مصر بعدد من الملفات المهمة على المستوى الفلسطيني».
وأضاف أن وفد «حماس» وجّه عميق الشكر لمصر ومواقفها قبل وأثناء وبعد معركة «سيف القدس»، وجهودها في وقف العدوان (الإسرائيلي) وإعادة إعمار قطاع غزة.
كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، «سبل إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وتعزيز وحدته الداخلية».
من جهة أخرى يتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، خلال اليومين المقبلين، وفد وزاري فلسطيني؛ لبحث ملف إعادة إعمار قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، الخميس، أن نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، سيترأس الوفد الذي يضم عددا من الوزراء.
ويناقش الوفد مع المسؤولين المصريين خلال الزيارة «موضوع إعادة إعمار قطاع غزة، وآليات التنسيق والاستفادة من الدروس والعبر في التجارب السابقة، وكذلك الآليات الدولية لإعادة الإعمار واستبدال الآلية السابقة التي كانت قد أقرت من قبل الأمم المتحدة وإسرائيل».

الصفحات