+ A
A -
انضمت دولة قطر رسميا ممثلة في اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة إلى الاتحاد الدولي للبادل وذلك خلال اجتماع جمعيته العمومية الأخير الذي عقد في العاصمة الإيطالية روما.
ويخول هذا الانضمام، استضافة دولة قطر بطولات دولية للبادل والمشاركة أيضا في بطولات أخرى تكون تحت مظلة الاتحاد الدولي للبادل.
وتأتي هذه الخطوة في ضوء فوز دولة قطر باستضافة بطولة العالم للبادل للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 15-20 نوفمبر المقبل. وكانت اللجنة الأولمبية القطرية قد وافقت العام الماضي على تأسيس للجنة للبادل تكون تابعة لاتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة. وقال السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تعليق له «نحن سعداء بتصويت الاتحاد الدولي للبادل على انضمام دولة قطر إلى هذه الهيئة الرياضية لاسيما وأن هذه اللعبة أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في قطر مع وجود قاعدة كبيرة من اللاعبين القطريين الذين يمارسون اللعبة». وأضاف زينل «إن هذا الانضمام يعكس الثقة الدولية في قدرة دولة قطر على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى ضمن أعلى المعايير التنظيمية وحتى عقب تفشي جائحة فيروس كورونا، حيث أظهرت مرونة في ابتكار حلول جديدة تحفظ صحة وسلامة الرياضيين وجميع المشاركين». وأشار إلى أن الاتحاد ماض في تنفيذ خططه المتعلقة باستضافة بطولة العالم للبادل في نوفمبر المقبل مع حرصه على تقـــــديم أفضـــــل صــــورة ممــــــكنة تعكـــــــــس قدرات قــــــطر التنظيمية الكبــــيرة.
copy short url   نسخ
01/06/2021
507