+ A
A -
القاهرة - قنا - بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى رسالة خطية إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.
قام بتسليم الرسالة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال استقبال فخامة رئيس جمهورية مصر العربية له أمس في القاهرة.
وفي بداية المقابلة، نقل سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى إلى فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، وتمنيات سموه له بموفور الصحة والسعادة، ولشعب مصر الشقيق دوام التقدم والازدهار.
من جانبه، حمّل فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنياً لسموه موفور الصحة والسعادة، وللشعب القطري المزيد من التطور والنماء.
جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتطورات الأوضاع في فلسطين والمنطقة.
وثمن سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به جمهورية مصر العربية في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، ومساعيها الدؤوبة لترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي.
واجتمع سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في القاهرة أمس، مع سعادة السيد سامح شكري وزير الخارجية في جمهورية مصر العربية.
جرى خلال الاجتماع، استعراض التطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات بين البلدين بعد التوقيع على «بيان العلا» في يناير الماضي، والتأكيد على أهمية البناء على تلك الخطوة المهمة عبر اتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير لتعزيز الأجواء الإيجابية خلال الفترة المقبلة والاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية الكبيرة المتاحة بالبلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما.
كما جرى استعراض سبل دفع آليات العمل العربي المشترك في ظل رئاسة دولة قطر لمجلس جامعة الدول العربية، بالإضافة لمناقشة مواقف البلدين إزاء أهم القضايا الإقليمية خاصة تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي.
وأعرب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاجتماع، عن شكر دولة قطر لجمهورية مصر العربية على جهودها بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
copy short url   نسخ
26/05/2021
1409