+ A
A -
يسدل الستار اليوم على الدوري الإسباني لكرة القدم في جولة أخيرة يستمر فيها الصراع على اللقب بين أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد، حيث يطمح «الأتلتي» لتحقيق لقبه الثاني بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، بينما يواصل «الملكي» التشبث بأمل التتويج باللقب للعام الثاني تواليا مع زين الدين زيدان.
ويمتلك أتلتيكو 83 نقطة في الصدارة، ويتفوق بنقطتين عن ريال مدريد، الذي بإمكانه الفوز بلقب «الليجا» حال خسارة غريمه أو تعادله نظرا لأن فارق المواجهات المباشرة يصب في صالحه، بينما يبتعد برشلونة خلف الريال بـ 5 نقاط ليحل ثالثا بـ 76 نقطة.
وسيزور «الروخيبلانكوس» مساء اليوم بلد الوليد الذي يصارع على البقاء ويتطلع لتحقيق مفاجأة على ملعبه ثوريا، بينما سيستضيف الريال في التوقيت نفسه نظيره فياريال سابع الترتيب في مباراة قوية، يمني فيها النفس فريق «الغواصات الصفراء» بتحقيق نتيجة إيجابية والمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي.
ولن تكون الأمور سهلة على أتلتيكو، الذي يواجه منافسا يناضل من أجل البقاء، حيث يحتل المركز قبل الأخير، ويحتاج للفوز بأي طريقة مع انتظار تعثر إلتشي وهويسكا للاستمرار في دوري الدرجة الأولى.
وعلى كل حال، سيبحث أتلتيكو بكل ما أوتي من قوة وبقيادة مهاجمه المخضرم لويس سواريز عن اللقب الـ 11 له في تاريخه، في المقابل يأمل الريال في خطف البطولة الـ 35 له، لكن سيتعين عليه أولا الفوز على منافسه القوي فياريال.
ويحتاج فياريال للخروج بنتيجة إيجابية لمنافسته أيضا مع ريال بيتيس وريال سوسييداد على بطاقتي التأهل للدوري الأوروبي.
ففياريال يريد ترك المركز السابع بأي شكل ولهذا سيعمل بكل قوة على الخروج بتعادل أو انتصار أمام الريال، حيث يمتلك 58 نقطة، نفس رصيد بيتيس السادس، مبتعدا بنقطة خلف سوسييداد الخامس.
ومن أجل استمرار الأحلام، سيسعى بيتيس للفوز على مضيفه سلتا فيغو، الذي رغم انتصاراته الخمسة الأخيرة إلا أنه لن يتمكن من المشاركة أوروبيا بحلوله ثامنا.
وبالمثل سيبحث سوسييداد عن الأمر نفسه خلال زيارته لملعب أوساسونا، بينما سيتصارع برشلونة وإشبيلية، اللذان كانا يقاتلان على لقب «الليجا» منذ وقت قريب، على المركز الثالث في الجدول، حيث يتفوق «البارشا» بفارق نقطتين عن الفريق الأندلسي.
وسيزور الفريق الكاتالوني ملعب إيبار، الذي هبط بالفعل، بينما سيستقبل إشبيلية نظيره ألافيس، الذي ضمن البقاء حسابيا بعد فوزه في الجولة الماضية على غرناطة 4-2.
وفي صراع الهبوط، وبعيدا عن بلد الوليد (31 نقطة)، فهناك أيضا إلتشي وهويسكا المرشحان الآخران للعب بدوري القسم الثاني في الموسم المقبل، واللذان يتقاسمان النقاط (33 نقطة).
وهويسكا هو الوحيد الذي يعتمد على نتائجه بين هذا الثلاثي، حيث يحتاج للفوز على فالنسيا، الذي لا يلعب على شيء، من أجل البقاء، أما حال تحقيقه أي نتيجة أخرى فسيدخل في حسابات الهبوط.
بينما سيستقبل إلتشي نظيره أتلتيك بلباو، أحد الفرق الأخرى التي لن تتأثر بأي نتيجة لمباراتها في الجولة الأخيرة، وسيتعين على إلتشي التفوق بنقطة إضافية عن هويسكا، أي تحقيقه للتعادل مقابل خسارة هويسكا، والفوز مع تعادل الأخير، نظرا لأن سجل المواجهات المباشرة يصب في صالح هويسكا.
أما في باقي المباريات، فيلعب ليفانتي مع قادش، وغرناطة مع خيتافي، دون أهمية تذكر في الجدول.
copy short url   نسخ
22/05/2021
955