الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العطية بطلا لرالي الأندلس

العطية بطلا لرالي الأندلس

العطية بطلا لرالي الأندلس

توج بطلنا العالمي ناصر بن صالح العــــطية بلقـــــب رالي الأندلس للمرة الثـــــانية علـــــى التوالي، وذلك بعــــد فوزه بالمركز الثــــــاني في المرحـــــلة الرابـــعة والأخــــــيرة مــــــــن الرالي التـــي أقيمت أمس.
وحفلت المرحلة الأخيرة من الــرالي بالإثارة الكبيرة بين المتنافسين على اللقب، ونجح العطية بصحبة ملاحـه الفرنسي ماثيو بومــــيل على متن سيارته تويـوتا هايلوكس من فريق جازو جنوب أفريقيا ومن تحضير فريـــــــق أوفر درايـف، في تسجـــــــيل زمناً وقدره (2:05:17) دقيقة، خلف صاحب المركز الأول الاسباني كارلوس ساينز، وجاء في المركـــــــز الثالث الســــائق الليــــتواني فايدوتاس زالا مسجلا زمنـــا وقـدره (2:07:08) ساعة.
وتصدر ناصر صالح العطية الترتيب العام للرالي بعد ختام المنافسات مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل بزمن قدره (10:20:49) ساعة، وحل في المركز الثاني السائق الاسباني كارلوس ساينز وملاحه كروز مسجلا زمناً وقدره (10:23:32) ساعة، وحل ثالثا السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني ديريك مسجلا زمنا وقدره (10:34:15) ساعة.
خليفة العطية يحل ثانيا في فئة تي 4
وعلى الرغم من المشاكل والصعوبات وانقلاب السيارة لكن السائق القطري خليفة بن صالح العطية كان رمزاً للتحــــــدي والعزيمة القوية والإصــــــــرار عـــــلى وضع بصمة له في الرالي وصعود منـــصة التتويج في فئة تي4 حيث أحرز المركز الثاني في الترتيب العام مســــجلا زمنا وقـــــــدره (11:4432) ساعة بصــــحبة ملاحه الفرنسي اكسافي بناســــــيري على متن سيارته (كان – إم) مافريـك مـــن تحضـــــير فـــــريق ســـاوث ريســـــــينج.
من جانبه أعرب ناصر العطية عن سعادته بتحقيق لقب البطولة والمــــــحافظة علــــى اللقب للمرة الثانــــــية على التوالي قائلاً: «لقد كــــــان الـرالي صعب جداً والمنافسـة كانت قوية وبخاصة مع السائق الاسباني صاحب الأرض كارلوس ساينز، ولكن الحمدلله على توفيقه وفوزي بلقب الرالي لأنني بذلت قصارى جهدي من أجل تحقيق هدفي المنشود.
وتابع: أتمنى من الله أن يوفقني في الجولة الثانية التي تـــقام في كازاخستان الشهر القادم، وأنا سأستــــعد جيدا من أجل تحقيق الانتصارات والإنجازات لبلدي الغالي قطر.
من ناحيته أعرب خليفة العطية عن سعادته بتحقيق المركز الثاني في الترتيب العام لفئة تي4 قائلاً: الحمدلله والشــــــكر له على توفـــــيقه وتحقيقي المركز الثاني الذي يعتبر إنجازا عالميا متفوقاً على أبطال العالم في الراليات وهذا يعطيني حافزاً ودافعاً لي على مواصلة التفوق في الاستحقاقات القادمة.

الصفحات