+ A
A -
رام الله- الأناضول - قالت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، أمس، إن السلطات الإسرائيلية تنفذ «حرب إبادة» بحق الشعب الفلسطيني، داعية إلى تعزيز المواجهة الشاملة. وأضافت الحركة (يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس)، في بيان، أنها في اجتماع دائم لمتابعة التطورات الميدانية واستمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني على كل الجبهات.
ودعت إلى «تلاحم الجميع الفلسطيني وخروجه إلى الميدان لتعزيز المواجهة الشاملة، رفضا لسياسة القتل المستمرة والمجازر التي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها».
وأكدت اللجنة على استمرار المواجه الميدانية مع الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه، طالما استمر العدوان على غزة والقدس.
من جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس، أن عدوانه على قطاع غزة «سيستغرق بعض الوقت»، وأنه حصل على دعم «جاد جدا» من الرئيس الأميركي، جو بايدن. جاء حديث نتانياهو خلال مؤتمر صحفي بثته قناة «كان» العبرية (رسمية) بشأن عدوانه المستمر منذ الإثنين في غزة. وقال إن «العملية العسكرية في غزة ستستغرق بعض الوقت». وأضاف: «بالحديث عن الضغط الدولي، هناك دائما ضغوط، لكن بشكل عام يتم دعمنا». وتابع: «نحصل على دعم جاد جدا من الولايات المتحدة، أود أن أشكر صديقنا بايدن والعديد من الدول الأخرى (لم يسمها) التي دعمتنا».
copy short url   نسخ
17/05/2021
154