الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  انسـيابـيـة مروريــة عـلى الطـرق

انسـيابـيـة مروريــة عـلى الطـرق

انسـيابـيـة مروريــة عـلى الطـرق

كتب - محمد أبوحجر
شهدت الحركة المرورية خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك سلاسة وانسيابية في مختلف الطرق، حيث لم تشهد ازدحامات بجانب التدخل السريع لسيارات المرور في حالة وجود حوادث لمنع التكدس المروري.
كما تواصل الدوريات المرورية عملها بصفة اعتيادية، خاصة المتعلق بالتفتيش على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المعنية من تثبيت تطبيق «احتراز» على الهواتف، والالتزام بأعداد الركاب في المركبة الواحدة، والوقوف على الاستثناءات الواردة في هذا الصدد. وكشفت الإدارة العامة للمرور أن الحركة المرورية تشهد التزاماً واسعاً من الجمهور، وهناك حرص واضح جداً على الالتزام بالإجراءات، ونأمل من الجميع أن يواصل الالتزام خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن عيد الفطر جاء هذا العام في إطار استثنائي على غرار عيد العام الماضي، كما نحرص على تعريف السكان بكل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية، من خلال حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتصل لأكبر عدد من السكان. كما تتركز الدوريات في المناطق التي قد تشهد ازدحامات مرورية خاصة قرب المجمعات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية. ودعت «المرور» سائقي المركبات ومستعملي الطرقات إلى الالتزام بقواعد السلامة المرورية حفاظا على الأرواح والممتلكات، خاصة أنه تم خلال الفترة الماضية تفعيل نظام «طلع» لكاميرات المراقبة، الذي يهدف إلى رصد المخالفات المرورية بكافة أنواعها من عدم ربط حزام الأمان أو التحدث في الهاتف أثناء القيادة أو التجاوز الخاطئ أو السرعة الزائدة أو السير ببط أو قطع الإشارة الضوئية، وغيرها من المخالفات التي تشكل خطرا على السلامة العامة على الطريق، مما يسهم بصورة كبيرة في إحكام السيطرة الأمنية داخل كافة مناطق الدولة وتيسير الحركة المرورية ورصد أي مخالفة مرورية في حينها. كما سيواصل قسم الدوريات والتحقيق المروري حملته التفتيشية لضبط المخالفات المرورية الجسيمة، وذلك في إطار خطته الرامية إلى الحد من الحوادث والسلوكيات المرورية الخاطئة، وتعزيز اشتراطات السلامة على الطريق، بهدف الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
ومن أبرز المخالفات التي تم ضبطها: الاستعراض والتفحيص والتلاعب، والقيادة برعونة وتهور، وإقامة السباقات، والمخفي الكامل، والصوت، وغيرها من المخالفات.

الصفحات