+ A
A -
غزة - الأناضول - وجّه المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم التحية «للمواقف البطولية والشجاعة للجماهير في مدن وقرى الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل (إسرائيل)».
وقال برهوم إن تلك المواقف أكدت على وحدة الدم والمصير، و«التلاحم الكبير بين كل أبناء شعبنا في ربوع الوطن، رفضاً للسياسات الصهيونية الإجرامية التي تتعرض لها غزة والقدس والمسجد الأقصى».
واعتبر أن ذلك يوصل رسالة مفادها أن «زمن الاستفراد الصهيوني بالقدس وغزة وأي مكان في فلسطين قد ولّى».
وأضاف أن «الكل الفلسطيني» مطالب بالانخراط الفاعل في المواجهة المفتوحة مع «العدو الصهيوني»، لا سيما في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية عموماً، والقدس وغزة على وجه التحديد.
وتابع: «الرهان كبير على أهلنا في الضفة الغربية في حسم كل المعارك مع العدو»، واصفاً الضفة بـ «المخزون الاستراتيجي للمقاومة».
وانطلقت مسيرات متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بعد صلاة الجمعة، للتنديد بالممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة.
???????وأفاد مراسل الأناضول في الضفة أن مئات الفلسطينيين شاركوا في مسيرة انطلقت وسط مدينة رام الله (وسط)، باتجاه حاجز «بيت أيل» الإسرائيلي العسكري.
ومضت المسيرة وسط هتافات منددة بالانتهاكات الإسرائيلية، وأخرى داعمة للمرابطين في المسجد الأقصى وفصائل المقاومة في قطاع غزة.
كما انطلقت مسيرات مماثلة، في مدن جنين ونابلس وطولكرم وقلقيلة (شمال) والخليل وبيت لحم (جنوب).
copy short url   نسخ
15/05/2021
321