الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «قطر كير» تحتفل باليوم العالمي للتمريض

«قطر كير» تحتفل باليوم العالمي للتمريض

«قطر كير» تحتفل باليوم العالمي للتمريض

احتفلت شركة «قطر كير» للخدمات الصحية والطبية المنزلية، وهي أول شركة في قطر تقدم الخدمات الصحية والطبية المنزلية وفي مقدمتها خدمة التمريض، باليوم العالمي للتمريض الذي صادف الثاني عشر من مايو الجاري.
وقال السيد صالح العيدة، الرئيس التنفيذي لشركة «قطر كير» للخدمات الصحية والطبية المنزلية، إن الشركة احتفلت بهذه المناسبة العالمية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتم خلال الاحتفال تكريم العاملين في الشركة وشكرهم على جهودهم وتطوعهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» منذ بدايتها وحتى هذه اللحظة.
وأشار السيد العيدة أنه تم خلال الاحتفال تقديم شرح حول جائحة كورونا حتى يومنا هذا من خلال مجسمات توضيحية قدمها العاملون في الشركة وكان هناك مشاركة فعالة من الجميع. وأضاف العيدة: «لا شك أن مهنة التمريض مهنة مهمة جدا لما يقوم به المنتسبون لهذه المهنة من مهام شاقة وخطيرة في ذات الوقت وتقديم خدمات إنسانية في أصعب الظروف والتعامل مع المرضى من مختلف الحالات ومساعدتهم وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، وهي مهنة إنسانية عظيمة».
وتابع قائلا: «نحن أول شركة قطرية في هذا المجال، وحصلت الشركة على عدة جوائز من ضمنها الاعتراف الكندي من الدرجة الماسية، ورسالة الشركة تتضمن توفير الرعاية بكل كفاءة واقتدار ومهنية».
وشاركت دولة قطر المجلس العالمي للتمريض وبقية دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للتمريض وما حققته الكوادر التمريضية من إنجازات، ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، الذي يُحتفل به في 12 مايو من كل عام، تحت شعار «الكوادر التمريضية – صوت قيادي – رؤية واضحة المعالم لمستقبل الرعاية الصحية»، ويسلّط الضوء على التغييرات الإيجابية والمبتكرة في حقل التمريض ودورها في رسم خريطة مستقبل الرعاية الصحية.