+ A
A -
كتب - محمد عبد العزيز { تصوير- محمود حفناوي
رصدت الوطن التزام أفراد المجتمع بالتدابير والإجراءات الوقائية خلال استمتاعهم بأجواء عيد الفطر المبارك في ثاني أيامه، وأثبت حضور الجمهور للأماكن العامة مدى وعيهم وحرصهم التام على الالتزام التام بارتداء كمامات الوجه والحفاظ على مسافة كافية بين بعضهم البعض.
إضافة إلى حرصهم على الحد من التجمعات والتواجد بشكل مكثف في مكان واحد خلال تنزههم في كورنيش الدوحة والحدائق العامة، التي سمحت لهم بالاستمتاع بأوقاتهم مع ضمان حمايتهم من عدوى فيروس كورونا، بتقيدهم والتزامهم. ومن خلال جولة الوطن المصورة لرصد الأجواء الاحتفالية بعيد الفطر المبارك، تواجدت الدوريات المرورية والشرطة لمساعدة الجمهور وضبط إيقاع الحركة المرورية خلال عيد الفطر المبارك، وأظهر التزام الجمهور وتقيدهم بتدابير الوقاية احتراماً كاملاً للتوصيات الصحية خلال جائحة فيروس كورونا، خاصة بعد المؤشرات الإيجابية التي أظهرتها بيانات الوضع الوبائي ونسب الشفاء المرتفعة وانخفاض عدد الإصابات اليومية بشكل ملحوظ، علاوة على ارتفاع وتيرة التطعيمات باللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وكانت وزارة الصحة العامة قد أكدت أنه خلال الموجة الأولى في العام الماضي شهدنا ارتفاعا في الإصابة والحالات الحادة بعد عيد الفطر بسبب عدم التزام شريحة من المجتمع بالقيود التي كانت مفروضة والإجراءات الاحترازية والنصائح والإرشادات في ذلك الوقت".. ونوهت في المؤتمر الأخير لها إلى أنه مع انتشار السلالات الجديدة من الفيروس فإن من الممكن أن نشهد ارتفاعا مماثلا في عدد الحالات خلال الأسابيع المقبلة في حال الاستعجال في رفع القيود والتراخي في تطبيق الإجراءات، حيث إن هذه السلالات تنتشر أسرع بكثير من السلالات التي انتشرت في عطلة العيد الماضي 2020م.
يذكر أن دولة قطر تندرج ضمن الدول العشر الأولى عالميا فيما يتعلق بالتغطية بالتطعيم ضد كوفيد 19 مقارنة بعدد سكانها، لاسيما توفير حماية العاملين في مجال الخدمات الأساسية ضد كورونا لدعم عملية الرفع التدريجي للقيود، حيث تقوم الدولة بتوسيع حملة التطعيم لتشمل العاملين بمجال الخدمات حيث ستستمر الجهات المعنية بتطعيم جميع العاملين وموظفي الشركات والمطاعم والمرافق بما يضمن استمرار الأنشطة التجارية وعودة الحياة التدريجية لطبيعتها.
وتبدأ مراحل رفع القيود التدريجية يوم 23 أو يوم 28 مايو الجاري حسب انخفاض أعداد الإصابات عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وقد أظهرت مراكز التسوق والأسواق الشعبية والمطاعم والمقاهي وأصحاب الأنشطة التجارية والترفيهية التزاماً بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية.
copy short url   نسخ
15/05/2021
808