الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحب السمو والأمير الوالد يؤديان صلاة العيد

صاحب السمو والأمير الوالد يؤديان صلاة العيد

صاحب السمو والأمير الوالد يؤديان صلاة العيد

الدوحة - الوطن - قنا - أدى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، صلاة عيد الفطر المبارك مع أبناء شعبه الوفي في مصلى الوجبة صباح أمس.
كما أدى صلاة العيد صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
وأدى الصلاة أيضا، سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي للأمير، وسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ وأعضاء مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالبلاد. وقال حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في تغريدة عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «أهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات».
وألقى فضيلة الشيخ الدكتور ثقيل ساير الشمري، القاضي بمحكمة التمييز عضو المجلس الأعلى للقضاء، خطبة العيد، حيث ذَكَّر فيها بنعمة الله على عباده بمثل هذا اليوم الذي جعله عيدا لأهل الإسلام، بعد إتمام الصيام والقيام.
كما بين فضيلة الشيخ في خطبته أهمية شكر الله وأنه من أهم منازل العبادة التي يثاب عليها المؤمنون، داعيا جموع المصلين إلى الإكثار من شكر الله على نعمة الإيمان، وعلى نعمة الأمن والاستقرار والاطمئنان.
كما دعا فضيلته إلى توحيد الأمة للوقوف على رفع الظلم والعدوان عن المسجد الأقصى وحمايته من العدوان ونصرة المستضعفين والمظلومين.
وقد أقيمت الصلاة وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

الصفحات