+ A
A -
كتب عادل النجار
أعلن اتحاد كرة السلة برئاسة أحمد المفتاح موافقته على طلب الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بإقامة معسكر خارجي لعنابي كرة السلة في صربيا، وذلك استعدادا لمباراتي إيران ثم سوريا في ختام مشوار المنتخب بالتصفيات الآسيوية واللتين ستلعبان في الأردن يومي 12 و14 يونيو المقبل في «الويندو» الأخير من هذه التصفيات.
وسوف يغادر العنابي إلى صربيا يوم 23 مايو الجاري ويستمر المعسكر حتى يوم 5 يونيو ومنها سيغادر العنابي إلى العاصمة الأردنية عمان لمواصلة التجهيزات الخاصة بمواجهتي إيران وسوريا حيث سيدخل في الفقاعة الصحية هناك حتى انتهاء المباراتين.
واتفق الجهاز الإداري بقيادة عبد الرحمن الهتمي مدير المنتخبات الوطنية وعضو مجلس إدارة الاتحاد على لعب مباراة ودية مع منتخب الأردن يوم 7 يونيو المقبل، أي قبل 5 أيام من مباراة إيران بالتصفيات وذلك للاطمئنان على جاهزية لاعبي العنابي قبل هذه المباراة الهامة والمصيرية في مشوار منتخبنا، والذي يسعى وبكل قوة أن يتأهل من مجموعته الخامسة إلى النهائيات التي سوف تقام في إندونيسيا حيث إنه يحتل المركز الأخير برصيد 5 نقاط، وبفارق نقطة عن سوريا والسعودية ونقطتين عن إيران المتصدرة للمجموعة.
وسوف يكون معسكر صربيا هو الأهم للعنابي حيث يدخل فيه الصربي ميودراغ بيريسيتش مدرب العنابي في مرحلة التركيز الأخيرة لهذه التصفيات، والتي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للعنابي، ولا خيار في مباراتي إيران وسوريا سوى الفوز من أجل ضمان التأهل سواء بصورة مباشرة أو لعب الملحق الأخير.
ويقضي نظام البطولة بتأهل منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات الآسيوية ويتم استبعاد المنتخبات صاحبة المركز الرابع في كل مجموعة وتلعب المنتخبات الستة من أصحاب المركز الثالث في ملحق يصعد 4 منتخبات منه للنهائيات القارية، وما يتمناه الجهاز الفني ان يكون العنابي في تلك النهائيات القارية سواء من خلال التأهل المباشر أو الملحق.
ويبحث الجهاز الفني عن لعب بعض المباريات الودية في معسكر صربيا للاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين وفي نفس الوقت تجربة كل طرق اللعب التي سوف يلعب بها العنابي مباراتي إيران وسوريا من أجل أن يكون جميع اللاعبين في أفضل جاهزية لهذه التصفيات الأهم والاصعب بالنسبة للعنابي في الوقت الحالي.
copy short url   نسخ
13/05/2021
573