+ A
A -
كتب محمد أبوحجر
طالب مسؤولو وزارة الصحة العامة جميع الأفراد من مواطنين ومقيمين بضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتجنب التجمعات والزيارات العائلية لمنع انتشار فيروس كورونا.
وأضافوا خلال عدد من الفيديوهات عبر تويتر بالالتزام بالإجراءات الاحترازية عند إقامة صلاة العيد وتجنب السلام والاكتفاء بالتلويح، وذلك حفاظا على صحة الجميع، وللسيطرة على انتشار فيروس كورونا- كوفيد 19.
وتقدموا بأسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وجموع الشعب القطري والمقيمين بمناسبة عيد الفطر المبارك.
يقول الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة العامة: من أجل قضاء عيد آمن وحماية أنفسكم وإحبائكم من فيروس كورونا كوفيد 19 نحثكم على مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية وأهمها التباعد الجسدي وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة وارتداء الكمامات.
كما طالب جموع المسلمين بالالتزام بالإجراءات الوقائية عند إقامة صلاة عيد الفطر المبارك وتجنب الاتصال الجسدي عند التحية، والاكتفاء بالتلويح ووضع اليد على الصدر.
وأكد آل ثاني على قرار مجلس الوزراء بمنع التجمعات العائلية في العيد في المنازل والمجالس والسماح فقط بتجمع 5 أشخاص في الأماكن المفتوحة لمن حصلوا على جرعتين من اللقاح، موضحا أنه بالتزام الجميع بالقرارات والحصول على اللقاح ستتمكن دولة قطر من تجاوز الوباء والعودة للحياة الطبيعية، والاحتفال مجددا بالأعياد والمناسبات كما تعودنا عليها.
من جانبها توصي الدكتورة هنادي الحمد المدير الطبي لمستشفى الرميلة بمؤسسة حمد الطبية بضرورة عدم ملامسة كبار السن واستخدام التحية المتعارف عليها مثل التلويح اليد أو وضع اليد على الصدر، كما طالبت بعدم استخدام النقود الورقية كعيدية لأنها قد تنقل الفيروس.
بدوره دعا الدكتور أحمد المـحمد - المدير الطبي لمستشفى حزم مبيريك ورئيس قسم العناية المركزة في مؤسسة حمد الطبية بالوكالة جميع سكان دولة قطر لتوخي الحذر والانتباه لعدم التجمع في الأماكن المزدحمة، وكذلك عدم اللجوء للتجمعات الأسرية أو التجمع في الأسواق والمناطق المزدحمة حفاظا على صحة الجميع وللسيطرة على انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.
وتقول الدكتورة سهى البيات، رئيس قسم التطعيمات بوزارة الصحة العامة: في هذا العام نحتفل بعيد الفطر المبارك في ظل ظروف صعبة بسبب كوفيد 19 فلذلك يتحمل كل فرد مسؤولية تجاه السيطرة على هذا الوباء وإعطاء الأولوية لسلامة من حولنا وسلامة المجتمع.
وحثت جموع المسلمين على الاحتفال بالعيد في المنزل مع أفراد الأسرة الصغيرة وتجنب زيارة الأهل والأصدقاء وخاصة كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة وذلك لحمايتهم من مضاعفات كورونا.
كما طالبت بالبعد عن التجمعات والاحتفالات سواء كانت اجتماعية أو دينية أو خيرية وذلك لكسر سلسلة انتقال الفيروس، مختتمة حديثها قائلة: ساعدوا الطواقم الطبية من خلال البقاء في المنزل في العيد.
وتقول الدكتورة سامية العبدالله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إن الحرص على سلامة أقاربنا وأحبائنا مسؤولية جماعية مشتركة تقع على عاتق كل فرد من أفراد الأسرة، لذلك نرجو منكم مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية ومنع التجمعات، كما حثت رب الأسرة على تذكير أفراد أسرته بالإجراءات الوقائية.
وتقول الدكتورة جميلة العجمي المدير التنفيذي لإدارة مكافحة العدوى بمؤسسة حمد الطبية إن العيد يأتي هذا العام في ظل انتشار جائحة كورونا لذلك من المهم الالتزام بالتدابير الوقائية من خلال الاحتفال بالعيد داخل المنزل مع العائلة.
كما طالبت بضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية وعدم السلام بالأيدي أو العناق مع أفراد الأسرة أو الأقارب والالتزام بالتباعد الجسدي مع الأشخاص في حالة الخروج من المنزل والامتناع عن الزيارات العائلية والأنشطة المعروفة بالعيد، مؤكدة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتقدم التهنئة بالعيد ومنع الزيارات العائلية، مشيرة إلى أن التكاتف هو ما سيؤدي إلى منع انتقال الفيروس.
وقال السيد علي الخاطر رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة إنه يجب على الجميع اتباع التدابير الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا والالتزام بالتباعد الاجتماعي.
وتوجه الخاطر بالتهئنة بمناسبة عيد الفطر المبارك للقيادة الرشيدة وجموع الشعب القطري.
copy short url   نسخ
13/05/2021
1266