+ A
A -
الدوحة الوطن
تطلق إذاعة قطر اليوم (الخميس) مخططها البرامجي الخاص بعيد الفطر المبارك، وقد اختارت الإذاعة الأولى في قطر أن ترافق مستمعيها بباقة مميزة من البرامج المسجلة والمباشرة التي تواكب أجواء العيد، وتتيح لمستمعيها فرصة تقديم تهانيهم وتبريكاتهم، فضلا عن الاستمتاع بكل ما تقدمه برامجها من محتوى مفيد وشيّق.
يبدأ المخطط البرامجي بصلاة العيد والتكبيرات، وفي الساعة 5:45 صباحا برنامج «حديث العيد» من إعداد وتقديمم شقر الشهواني، حيث يقدم فيه النصائح في العيد بعد شهر رمضان، وطريقة التعامل مع الوضع الحالي كمضمون ديني.
في الساعة 6:30 صباحا سيكون المستمعون على موعد مع برنامج «العيد لول» من إعداد وتقديم خلود الحميدي، وهو برنامج يتحدث عن العيد في الزمن القديم ويأخذ المستمع في جولة في الماضي عن طريق استضافة شخصيات للحديث عن ذكرياتهم في العيد.
وفي الساعة 7:00 صباحا تبث إذاعة قطر برنامج «حنين القوافي» من إعداد وتقديم زهرة السيد، ويتناول البرنامج الخواطر التي تناسب العيد.
يلي ذلك، وفي الساعة 7:30 صباحا برنامج «فرحة عيد» وهو برنامج للأطفال من تقديم عبدالله البكري وفوزية عامر، وإعداد هاجر محمد. يتناول البرنامج مشاركات الأطفال فرحتهم بالعيد وحديثٌ عن الملابس الجديدة والعيدية وعادات أهل قطر في استقبال العيد السعيد.
في الساعة 11:35 صباحا سيكون الموعد مع برنامج «ابتسامات العيد» من إخراج عبدالعزيز الجاسم، وهو برنامج يبث مقاطع صوتية من المسرحيات والمسلسلات الكوميدية من أجل امتاع المستمع خلال فترة عيد الفطر المبارك.
الساعة 12:00 ظهرا برنامج «زينة العيد» الذي يسلط الضوء على تقاليد المسلمين في الاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث يتزين الناس بأبهى الحلل وأجمل الثياب، اقتداء بسنة النبي محمد عليه الصلاة والسلامن الذي أوصانا بهذا، كما أوصانا أن نتزين بأجمل الأخلاق لنجمع بين الحسنين. والبرنامج من إعداد وتقديم محمد حجازي.

برامج مباشرة

تستقبل إذاعة قطر عيد الفطر المبارك بمجموعة من البرنامج المباشرة هي: برنامج «صباح الخير يا عيد» الذي يبث من 8:00 إلى 11:00 صباحا، وهو من إعداد علي قيسية وتقديم زهرة السيد ومحمد المطوري وفوزية عامر. يستقبل البرنامج التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر من قبل المستمعين، ويتضمن فقرات خفيفة تواكب المناسبة.
كما تبث الإذاعة برنامج «عساكم من عواده» من 4:00 عصرا إلى 6:00 مساء، وهو من إعداد مصطفى القيسي وتقديم عبير النمر وسعود العجمي. يبث البرنامج معايدات المستمعين عبر الأثير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك مع وجود فقرات منوعة وخفيفة.
يليه برنامج «العيد في الدوحة» من 7:00 إلى 8:30 مساء من إعداد بثينة عبدالجليل، وتقديم ليلى إبراهيم وعبدالله البكري. ويقدم البرنامج مقابلات مع العديد من الوزارات والهيئات الحكومية للحديث حول جاهزيتهم في العيد بالإضافة إلى استقبال التهاني والتبريكات.
كما سيكون الموعد مع برنامج «عيد وفن» وذلك في الساعة 9:30 وحتى 11:00 مساء، وهو من إعداد غانم شاهين وهاجر محمد، وتقديم غانم شاهين ومياسة المعمري. والبرنامج فني يمتع المستمعين في ليالي العيد، ويستضيف كوكبة من المطربين.

فقرات إخبارية

تتميز النشرات الإخبارية التي ستكون على مدار اليوم بتقديم فقرة ثابتة تحتفي بأشكال الاحتفال بعيد الفطر لدى الدول العربية والإسلامية، وأبرز ما يميز هذه الشعوب من تقاليد.
من جهة أخرى ستخصص نشرة الساعة الرابعة عصرا (هنا قطر) لرصد الاحتفالات في قطر من خلال تقارير ولقاءات متنوعة تنقل مختلف التقاليد المحلية التي دأب عليها الشعب القطري.
هذا وتبدأ إذاعة قطر نشراتها الإخبارية بالنشرة الافتتاحية في الساعة 6:00 صباحا، يلي ذلك موجز الأخبار في الساعة 10:00 صباحا، ثم نشرة الأخبار في الساعة 1:00 ظهرا، ونشرة (هنا قطر) في الساعة 4:00 عصرا، يليها نشرة الأخبار في الساعة 6 مساء، ونشرة أخبار الساعة 9:00 مساء، ثم الحصاد الإخباري في الساعة 12:00 ليلا.
copy short url   نسخ
13/05/2021
912