+ A
A -
كتب - محمد أبوحجر
أنعش عيد الفطر المبارك مبيعات محلات العبايات في الأسواق والتي لاقت إقبالاً، حيث تسابقت المواطنات والمقيمات على شراء أحدث التصميمات الجديدة التي نزلت في الأسواق والتي تناسب فترة الأعياد. وشهدت الأسواق والمحلات تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث انتشر موظفو الأمن على جميع بوابات تلك الأسواق للكشف عن الحالة الصحية على تطبيق «احتراز»، والتأكيد على الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمام، حيث إن مثل تلك الإجراءات تساهم في الحفاظ على سلامة المتسوقين الذين يتوافدون على مدار اليوم من مختلف المدن.
وأكد الباعة لـ الوطن أن الإقبال يزيد بشكل كبير هذه الأيام خاصة مع دخول العشر الأواخر من رمضان، وأن الأسعار في متناول الجميع، حيث تبدأ من 500 ريال وتصل إلى 1200 ريال حسب الخامة المستخدمة في العباية ونوعية التطريز والتصميم.
وأوضحوا أن البيع الأونلاين للعبايات أصبح ينافسهم في المبيعات، خاصة أن أغلب السيدات يلجأن إلى شراء العبايات الاونلاين بدلا من النزول للأسواق تطبيقا للإجراءات الاحترازية، لافتين إلى أن البعض لا يزال يفضل الشراء من المحلات، لرؤية العباية على الطبيعة والمقارنة بينها وبين غيرها.
وأشاروا إلى أن المرأة القطرية تحرص على التميز والاستعداد لعيد الفطر المبارك من خلال شراء العبايات الجديدة، مشيرين إلى أنهن دائما ما يحرصن على الاستعداد قبل العيد بفترة كافية، ليقمن بتجهيز تصاميم وموديلات تواكب الموضة، وتدمج ما بين الثقافة القطرية وآخر صيحات الموضة العالمية.
وحول أنواع الأقمشة، أوضحت أنها تختلف حسب الموسم، فالأقمشة في فصل الشتاء تختلف تماما عن الأقمشة في فصل الصيف والربيع، بحيث تتناسب مع حرارة الجو،، لافتين إلى أنها يختارن الأقمشة التي تتناسب مع درجة الحرارة، أما الأسعار فتتراوح بين 400 و1200 حسب القصة والعباية والمناسبة، حيث انه توجد عبايات للاستخدام اليومي وللزيارات والمناسبات، وكل مجموعة تختلف في قصتها وقماشتها وسعرها.
وأشاروا إلى أن أغلب المناسبات الدينية ترتبط لدى المرأة بعباءة جديدة، وأصبحت عادة تتكرر سنويا وبشكل كبير جدا لدى الكبار والصغار، لافتين إلى أنهم يستقبلون طلبات الشراء منذ منتصف شهر رمضان حتى يستطيعوا الانتهاء من تصميم العبايات قبل العيد.
copy short url   نسخ
12/05/2021
1468