الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  غارات إسرائيلية جديدة على غزة

غارات إسرائيلية جديدة على غزة

غزة - الأناضول - دمّر الجيش الإسرائيلي، مساء أمس، برجا سكنيا غربي مدينة غزة. وأفاد مراسل وكالة الأناضول بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت بالصواريخ برج «هنادي» المكون من 12 طابقا، ويقع في حي الرمال، غربي غزة.
وذكر المراسل أن الصواريخ الإسرائيلية تسببت في تدمير المبنى بالكامل. وتسبب نسف البرج في أضرار واسعة للمنازل المجاورة له. وفي وقت سابق، قال شهود لوكالة الأناضول إن الجيش الإسرائيلي قد طلب من سكان البرج إخلاءه تمهيدا لنسفه. وعلى إثر ذلك، هددت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، بقصف مدينة تل أبيب، في حال استهدفت إسرائيل الأبراج المدنية في غزة.
وقال أبو عبيدة الناطق باسم «القسام»، في تغريدة نشرها في تيلجرام: «إذا تمادى العدو وقصف الأبراج المدنية، فإن تل أبيب ستكون على موعدٍ مع ضربةٍ صاروخيةٍ قاسية تفوق ما حصل في عسقلان». وواصلت مقاتلات إسرائيلية شنّ سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، شملت منازل ومواقع، وأراض زراعية. وأفاد مراسل وكالة الأناضول بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزلا مأهولا بمدينة غزة، وأراض زراعية ومواقع في حي «تل الهوا» و«الزيتون» جنوب مدينة غزة. وذكر أن القصف الإسرائيلي خلف دمارا واسعا في منازل المواطنين المجاورة. واستشهد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، وأصيب آخر بجروح خطيرة عند حاجز زعترة جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: «ورد تقرير عن محاولة إطلاق نار عند حاجز زعترة». وأضاف الجيش أنه تم «تحييد» شابين فلسطينيين كانا يحاولون تنفيذ الهجوم، دون وقوع إصابات في صفوف قواته.