+ A
A -
تبدأ اليوم الأربعاء منافسات رالي الأندلس الصحراوي الذي يمثل الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للمسافات الطويلة (الكروس كانتري) 2021، ويقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، خلال الفترة من (12-16) مايو الجاري في منطقة الأندلس بإسبانيا ويشارك فيه نخبة مميّزة من السائقين وتبلغ مسافة الرالي (1244) كلم. وستكون البداية بالمرحلة الاستعراضية التي يبلغ طول مسافتها (11) كلم وأربع مراحل أخرى موزعة على منطقة كارديز وإشبيليه وقرطبة، بمشاركة أكثر من (110) متسابقين من مختلف دول العالم يتقدمهم حامل لقب النسخة الأولى البطل العالمي ناصر بن صالح العطية أبرز المرشحين لنيل اللقب.
وقد انتهت الإجراءات الخاصة بالفحص الفني وتقديم الوثائق والمستندات الخاصة بالسيارة، كما قام السوبرمان بالتدريبات على مسار الرالي الذي يقام في منطقة الأندلس والتعوّد علــــى مســــــار الــرالي وأجـــواء إسبانيا، ويشــــــــارك البطل على اللقب من خلال هذه المشاركة في النسخة الثانية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس من تحضير فريق جازو ريسينج جنوب إفريقيا.
كما يشارك بدعم من البطل ناصر العطية النجم خليفة بن صالح العطية بصحة ملاحه الفرنسي إكسافي بناسيري في فئة "تي4" على متن سيارته ( مان –ام) من تحضير فريق ساوث ريسينج، وقد أجرى خليفة تجاربه على مسار الرالي.
ست جولات للكروس كانتري
وتتكون بطولة العالم للكروس كانتري 2021 من (6) جولات تبدأ الجولة الأولى برالي الأندلس الصحراوي، والجولة الثانية رالي كازاخستان الصحراوي، الجولة الثالثة رالي طريق الحرير (السلك وي) الجولة الرابعة رالي المغرب الصحراوي، والجولة الخامسة رالي تحدي الصحراء أبوظبي، الجولة السادسة رالي حائل الصحراوي.
العطية: معنوياتي مرتفعة وهدفي المحافظة على اللقب
أعرب البطل العالمي ناصر بن صالح العطية عن سعادته في انطلاق رالي الأندلس أولى جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الكروس كانتري وأنه في قمة جاهزيته للمشاركة قائلا: «أنا مسرور بعودة جولات بطولة العالم للكروس كانتري من الأندلس وأنا سأحافظ على اللقب لأنني حامل لقب النسخة الأولى، وأضع نصب عيني تحقيق هدفي المنشود». وأضاف: «قمت بالاستعداد من الناحية الفنية حيث تدربت على أجواء إسبانيا، وكذلك من الناحية البدنية، واليوم الأربعاء ستنطلق المرحلة الاستعراضية بطول (11) كلم، وأملي في الفوز بها وطموحي لقب الرالي».
خليفة العطية: أشكر أخي البطل ناصر على دعمه
أعرب السائق القطري خليفة بن صالح العطية عن سعادته الغامرة بالمشاركة في بطولة العالم للكروس كانتري قائلاً: «أشكر لأخي البطل العالمي ناصر بن صالح العطية على دعمه المتواصل لي للمشاركة في السباقات العالمية، المعنويات مرتفعة والعزيمة قوية وسأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذا الرالي وصعود منصة التتويج بإذن الله». وتابع: تدربت في أجواء رائعة وذلك للتعود على الأجواء الإسبانية ومساراتها الصعبة، كما أستفيد من خبرات بطلنا العالمي ناصر العطية الفائز بالنسخة الأولى للبطولة، وأتمنى من الله التوفيق والنجاح في هذا الرالي الصعب وأنا أقارع أبطال العالم.
copy short url   نسخ
12/05/2021
658