+ A
A -
الدوحة - الوطن
استكمالاً للجهود المبذولة في إزالة السيارات المهملة والتي تشوه المنظر العام، تتواصل حملات رصد وإزالة عدد من السيارات المهملة خلال الفترة المسائية بمنطقة السلطة ضمن الحدود التابعة لبلدية الدوحة، والتي تنفذها لجنة إزالة السيارات المهملة بالدولة، بالتعاون مع بلدية الدوحة وإدارة الأعتدة الميكانيكية والنظافة العامة والجهات الأمنية المعنية، وذلك في إطار جهود الوزارة المتواصلة للحد من هذه الظاهرة التي تشوه المنظر العام، وتطبيقاً للقانون رقم 18 لسنة 2017 بشأن النظافة العامة.
تعمل اللجنة على مدار الساعة بإزالة السيارات المهملة من كافة البلديات بناء على الطلبات المقدمة من المواطنين والمقيمين بما يخص السيارات المهملة على الرقم المخصص لها، إضافة لجهود التفتيش اليومي على السيارات المهملة التي تبذلها اللجنة تم رصد مجموعة من السيارات المهملة بالحدود الادارية لبلدية الدوحة، حيث تم تنفيذ حملة مسائية لرصد وازالة هذه السيارات من تلك المواقع المتواجدة فيها.
وتهيب اللجنة بالجمهور الكريم بضرورة التعاون مع الجهات المعنية لإنجاز هذا العمل، بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي للدولة. ودعا ملاك السيارات المهملة إلى ضرورة التعاون مع اللجنة والتخلص من مركبات المهملة تفادياً للمساءلة القانونية تطبيقاً للقانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة.
يُذكر أن اللجنة قد بدأت خطة عملها خلال الفترة الماضية وفق خطة مدروسة بعد اعتمادها من قبل سعادة وزير البلدية والبيئة. وقد تم اعادة تشكيلها بموجب القرار الوزاري رقم (178) لسنة 2020 برئاسة سعادة اللواء علي سلمان المهندي رئيس اللجنة. حيث وجه سعادة رئيس اللجنة، الاعضاء بالبدء بحملة لإزالة السيارات والمعدات المهملة بمنطقة الصناعية، والعمل على رفع جميع السيارات المهملة بالمنطقة. ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لوزارة البلدية والبيئة للحد من هذه الظاهرة التي تشوه المنظر الجمالي للدولة، تطبيقاً للقانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة، بخلاف ما تسببه من أضرار صحية وبيئية. جدير بالذكر أن اللجنة تسعى لتوحيد الجهود لتغطية احتياجات الدولة من إزالة السيارات المهملة والتي تشوه المنظر العام وتكون عرضة للشبهة في الأماكن المختلفة في الدولة.
copy short url   نسخ
12/05/2021
569