+ A
A -
مضى عام منذ أن أطلقت «طلبات» -المنصة الرائدة إقليميًّا في توصيل الطعام والتجارة السريعة- خاصية الإكرامية الذكية على التطبيق، لتمكين المستخدمين من التعبير عن امتنانهم لسائقي التوصيل.
وفي عام 2020، دشنت «طلبات» خاصية الإكرامية الذكية على منصتها لتكون وسيلة سهلة وآمنة للمستخدمين لتقدير الجهد الذي يبذله سائقو التوصيل. وفي السابق، كانت الإكراميات تُقدّم نقدًا إلى السائق، ولكن بسبب تداعيات جائحة «كورونا» قدّمت طلبات هذه الخاصية لعملائها حتّى يتمكّنوا من إكرام السائقين والحفاظ على سلامة الجميع في الوقت نفسه.
وكانت الإكرامية الذكية تهدف عند إطلاقها إلى تمكين المستخدمين من تقدير جهود السائقين بعد توصيل الطلب، فقد كان العملاء يراجعون طلباتهم السابقة ثم يضغطون على خيار «كافئ السائق»، وبعدها يتم تحويل 100 % من الإكرامية إلى حساب السائق المصرفي لتُدفَع له مع راتبه الشهري. أمّا الآن، فقد حُدّثَت خاصية الإكرامية الذكية ليتمكّن المستخدمون من تقديم الإكراميات للسائق أثناء توصيله للطلب، وقد تم إطلاق هذا التحديث مؤخرا، ويمكن لجميع العملاء الاستمتاع به في خلال أيام معدودة.
ومنذ إطلاق هذه الخاصية العام الماضي، قدّم المستخدمون ما يزيد عن 430 ألف ريال (100 ألف يورو)، إكرامًا لجهود السائقين وتضحياتهم في أوقات الحجر المنزلي عبر الإقليم. وفي فبراير 2021، حصل سائقو «طلبات» إقليميًّا على إكراميات قرابة 43 آلاف ريال، وهذا هو أعلى رقم هذا العام.
وبنظرة عامة، يميل المستخدمون القطريون إلى مكافأة السائقين بأعلى مبلغٍ متاحٍ على التطبيق (8 ريالات)، ومن المدهش أن يُظهِر المستخدمون كرمًا أكثر في الإكراميات خلال أيام العطلات الأسبوعية، الجمعة والسبت، بالمقارنة بأيام الأسبوع الأخرى.
وعلق «فرنسِسكو ميجيل سُوسا»، المدير العام لمِنصَّة «طلبات قطر»، قائلًا: «سائقو «طلبات» هم في قلب عملية توصيل أفضل تجربة ممكنة، ولهذا من الرائع أن يُقدّر العملاء ما يبذلوه من جهودٍ وإخلاص في عملهم يوميًّا. ونحن نؤمن أن التحديث الذي أطلقناه لخاصية الإكرامية الذكية سيجعل الإكراميات أسهل، فقد أصبح بإمكانهم تقديم الإكرامية أثناء انتظار توصيل الطلبات إلى باب منزلهم، بدلًا من الانتظار إلى حين الانتهاء من عملية التوصيل. أبطالنا في أسطول التوصيل هم عمودنا الفقري وهم أساس نجاحنا، لهذا نحن متحمّسون لهذا التحديث لخاصية الإكرامية الذكية».
يذكر أن تطبيق طلبات متاح للعملاء على متجر «جوجل بلاي» ومتجر تطبيقات شركة «أبل»، وقد أحدث تطبيق «طلبات» تغييرًا جذريًا في مجال توصيل الطعام في الشرق الأوسط عندما تأسست الشركة عام 2004 داخل دولة الكويت، ثم أصبحت بعد سنوات قليلة الشركة الرائدة في المنطقة العربية في مجال توصيل الطلبات إلى المنازل بشبكة شراكات تزيد عن 13000 مطعم ومتجر و24000 فرع.
وبالإضافة إلى طلب الطعام، فقد غيّرت شركة طلبات طريقة طلب البِقَالة في الشرق الأوسط. ففي شهر أكتوبر 2019، أطلقت «طلبات» بالكويت أول متجرٍ للتَّسوق السريع في المنطقة من خلال خدمة «طلبات مارت» عبر تطبيقها. علما بأن هذا المتجر المتخصص في طلبات التوصيل فقط يعمل لتوصِيل البِقَالة للعملاء بسرعةٍ فائقة لا تزيد عن 30 دقيقة، وفي الوقت الحالي خدمة «طلبات مارت» متاحة في قطر والكويت والإمارات والبحرين والأردن ومصر.
أما اليوم، فتسعى «طلبات» إلى مساعدة المُستخدِمين للاستمتاع باللحظات المهمة في حياتهم، فبوجود تطبيق «طلبات» إلى جانبهم كتطبيقٍ يُعتَمد عليه، يمكنهم قضاء وقتٍ أقل في تحضير الطعام والتسوق، وما إلى ذلك من المهام الثانوية، والتركيز على الأشياء المهمة في حياتهم. علما بأن «طلبات» هي شركة تابعة لمجموعة «دليفري هيرو»؛ الشركة الرائدة عالميًا في توصيل وطلب الطعام إلكترونيًا.
copy short url   نسخ
10/05/2021
1068