الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «جورجتاون» تخرج دفعة «2021»

«جورجتاون» تخرج دفعة «2021»

«جورجتاون» تخرج دفعة «2021»

الدوحة-الوطن
كرمت جامعة جورجتاون في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، 71 طالبًا، من بينهم 53 فتاة و18 شابا، في حفل افتتاح افتراضي حضره عدد من كبار الشخصيات والأصدقاء والعائلات، حيث سينضم هؤلاء الخريجون وهم 34 قطريا و37 مقيما أجنبيا إلى مجتمع متنام من خريجي جامعة جورجتاون في قطر الذين يسعون للحصول على شهادات عليا، أو يعملون في مجموعة متنوعة من المجالات في قطر وخارجها، بما في ذلك التعليم والاتصالات والحكومة والأعمال والمصارف والتكنولوجيا.
يحصل خريجو جامعة جورجتاون في قطر على درجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية، وهو برنامج متعدد التخصصات معترف به عالميًا من جامعة جورجتاون ويتم تقديمه في أربعة تخصصات: الثقافة والسياسة، والاقتصاد الدولي، والتاريخ الدولي، والسياسة الدولية.
افتتح الدكتور أحمد دلال، عميد جامعة جورجتاون في قطر، الحفل الرسمي برسالة تهنئة للطلاب، قائلاً: «لقد أظهرت دفعتكم قدرا ملموسا من المرونة والصلابة الاستثنائية وإبداعًا وشجاعة في مواجهة أزمة عالمية غير مسبوقة، ويستحق نجاحكم الأكاديمي خلال هذه الأوقات الصعبة احتفالا استثنائيا ويظهر التزامًا خاصا بالقيم الأساسية لجامعة جورجتاون المتمثلة في التميز وخدمة الإنسانية، الآن أكثر من أي وقت مضى، نحن بحاجة إلى أفكاركم، وعملكم الجاد، والتزامكم بمواجهة هذه التحديات لجعل العالم أفضل للأجيال القادمة»، كما تضمن الحفل كلمة تهنئة من الدكتور جون جيه ديجيويا، رئيس جامعة جورجتاون.
وكانت سعادة لولوة راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وعضو في المجلس الاستشاري المشترك للجامعة، ضيفة الحفل والمتحدث الرئيسي به. وقالت: «إنه لشرف كبير أن أكون جزءًا من هذا الاحتفال بإنجاز كبير في حياتكم، ولأنكم مواطنون عالميًون طموحون ملتزمون بالبحث الأكاديمي والخدمة، فأنتم تمثلون أفضل استثمار لدولة قطر في رأس مالها البشري، مما يساعد على دفع قطر نحو مستقبل أفضل، تهانينا على إنجازاتكم وشكرًا لكم على الإرث المستمر من مساهماتكم في مجتمعنا، وأتطلع إلى سماع ما ستحققونه بعد ذلك بصفتكم خريجي جامعة جورجتاون».
قبل البدء الافتراضي لحفل التخرج، كرمت جامعة جورجتاون في قطر إنجازات الخريجين المتفوقين، وكذلك أعضاء هيئة التدريس والموظفين، في حفل توزيع الجوائز السنوي، التي تقام أيضًا هذا العام بصورة افتراضية. في الحفل، أرسل العميد دلال رسالة شكر خاصة لأسر الطلاب الذين كان دعمهم خلال عام مليء بالتحديات أكثر أهمية لنجاح الطلاب.
بدءًا من 25 طالبًا في عام 2005 عندما تم افتتاح الجامعة، خرجت جورجتاون في قطر الآن 635 خريجًا من ذوي المهارات العالية يمثلون أكثر من 50 دولة، ويقدمون نفس المنهج المصنف دوليًا الممنوح في حرم جامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة.
وبالإضافة إلى التخصصات الرئيسية الأربعة، يتمتع الطلاب بخيارات توسيع مجال دراستهم من خلال العديد من برامج الشهادات والتخصصات الفرعية، وهي جزء من منهج صارم متعدد التخصصات يتم تدريسه في بيئة تعليمية داعمة.

الصفحات