+ A
A -
قال تقرير لصحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، إن ميليشيات محمد الكاني المعروفة الموالية لقوات حفتر، ارتكبت جرائم فظيعة بحق أهالي منطقة ترهونة الليبية.. وذكرت أن ميليشيا الكانيات قتلت المئات من المدنيين والمعارضين رميا بالرصاص من مسافات قريبة، بعد أن كبلوا أيديهم وعصبوا الأعين.
وأشار التقرير إلى أنه في الأشهر الأخيرة، ومع الكشف عن المقابر الجماعية، أصبحت الأبعاد الكاملة لفظائع مليشيا كانيات واضحة.
{ (واشنطن بوست)أوردت صحيفة «نيويورك تايمز» تقريرا عن فيروس كورونا في السجون بالولايات المتحدة، وذكر التقرير أن الوفيات تثير تساؤلات مقلقة حول الطريقة التي استجاب بها نظام العدالة في البلاد، لوباء أصاب سجناء بمعدل يزيد بأكثر من ثلاثة أضعاف المعدل الوطني.
وأفاد التقرير بأن أنظمة السجون المحلية وسجون الولايات في جميع أنحاء البلاد، التي تضررت من ارتفاع عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد 19، لجأت إلى استراتيجية جذرية لإبقاء انتشار الفيروس تحت السيطرة: الإغلاق التام ونقل المساجين إلى مكان آخر.
{ (نيويورك تايمز)قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إن إسرائيل تتخبّط في أزمتها الداخلية، خصوصاً بعد أحداث القدس، في ظل عزلة مسؤولي المؤسسة الأمنية وقابلية كل الجبهات للاشتعال. ونشرت الصحيفة مقالاً قالت فيه إن الأحداث الأخيرة المشتعلة في القدس المحتلة توفّر وقوداً للأزمة السياسية الواقعة فيها إسرائيل في الأيام الأخيرة، فرئيس الحكومة نتانياهو مقيّد لجهة قدرته على الرد على الأحداث، مؤكدة أن فراغ الأداء الوظيفي للمستوى السياسي ملحوظٌ على سبيل المثال في أحداث نهاية الأسبوع في القدس.
{ (يديعوت أحرونوت)
copy short url   نسخ
10/05/2021
259