+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلنت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، والجامعة الشريكة لمؤسسة قطر (QF)، عن انطلاق معرضها السنوي لأعمال خريجي هذا العام من الفنانين والمصممين، عبر الإنترنت، اليوم الاثنين.
سيتمكن الجمهور، إضافة إلى الفنانين والمصممين والمتخصصين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم من مشاهدة المخرجات الإبداعية لأحدث جيل من المبدعين في قطر، من خلال الرابط: https:/‏‏/‏‏qatar.vcu.edu/‏‏bfa-mfa-thesis-2021
هذا العرض هو عرض جماعي- عبر الإنترنت- لمهارات ومواهب دفعة 2021 من جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، والمكونة من 85 خريجًا.
وتتنوع التصاميم لتشمل: تصميما للشيخوخة، والتشرد، والحفاظ على الثقافة في قطر، والأنماط بين الجنسين، وأطفال الثقافة الثالثة، والرفاهية العقلية، والجنسية والهوية، والتسلسل الهرمي الاجتماعي، والإكسسوارات، هذه هي بعض الموضوعات التي قام خريجو هذا العام من كل من تصميم الأزياء، تصميم الغرافيك، التصميم الداخلي، الرسم والطباعة وخريجي الماجستير في التصميم، بتناولها ومناقشتها.
على الرغم من أن معظم العام الدراسي أقيم عبر الإنترنت، فقد حرصت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر على أن يتمكن الطلاب من الوصول إلى الموارد التي تسمح لهم بدمج التقنيات المتنوعة في تصاميمهم ومشاريعهم النهائية، مثل الرسوم المتحركة وتصميم المنسوجات والطباعة الحريرية وتكنولوجيا التصنيع واللغات المرئية والمنتج والطباعة وتصميم المواقع الإلكترونية إضافة إلى تسويق الأزياء المنزلية ومتطلبات رموز البناء والرسومات الداخلية والرسم الرقمي والطباعة الحريرية والطباعة الحجرية، وبرمجة الكمبيوتر وتقنيات استنسل لنسخ الصور وغيرها.
وعن ذلك تحدث عميد الجامعة، أمير بيربتش قائلا: «قمنا العام الماضي بعرض أعمال خريجي برنامج بكالوريوس وماجستير الفنون الجميلة ولأول مرة عبر الإنترنت، وحقق العرض وصولاً أكبر من المعتاد، حيث سمح لمحترفي الصناعة بمشاهدة وتقدير المواهب والإبداع في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر». وأضاف: «هذا العام، نحن مستمرون في نفس السياق، ويسعدنا أن نقدم لكم أعمال دفعة خريجينا لهذا العام 2021. تُظهر المشاريع المعروضة كيف غامرت هذه المجموعة من المتخرجين- وعلى الرغم من الظروف التي عاشوها- بالخروج عن الحدود في استكشاف مجالات تتنوع من القضايا التي تؤثر على البشرية في جميع أنحاء العالم، إلى تلك التي تقدم وتطرح بعضا من القضايا العادية واليومية».
وتسير دفعة 2021 على خطى خريجينا السابقين والذين يتركون بصماتهم في أركان العالم الأربعة. تم الاعتراف ببعض هذه الأعمال من خلال الجوائز الدولية- مثل جوائز العقارات الدولية، وجائزة Red Dot - بينما عرض البعض الآخر أعمالهم في المعارض والفعاليات المرموقة في أماكن مثل الدوحة ودبي ولندن وبرلين وموسكو وباريس، وهونغ كونغ.
وتقدم جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر للطلاب فرصة الحصول على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة في كل من تصميم الأزياء، وتصميم الغرافيك، والتصميم الداخلي، والرسم والطباعة، ودرجة بكالوريوس الفنون في تاريخ الفن، إضافة إلى ماجستير الفنون الجميلة في التصميم.
copy short url   نسخ
10/05/2021
387