+ A
A -
الدوحة - الوطن
انطلاقا من حرص المركز وإيمانه العميق بأهمية الرياضة خلال الشهر الفضيل وضمن مشروع لياقتي سر صحتي نظم مركز الدانة للفتيات التابع لوزارة الثقافة والرياضة ورشة اون لاين بعنوان 30 دقيقة من الرياضة لتعزيز اللياقة قدمتها المدربة بلوو مريم وذلك بالتعاون مع مبادرة 22 الرياضية.
وأشارت مريم المسلماني مسؤول قسم الفعاليات في مبادرة شباب 22 الرياضية إلى أهمية مثل هذه الورش، منوهة في ذلك إلى ان الهدف من مبادرة شباب 22 الرياضية تهدف إلى المساهمة في تقديم الدعم الذي يتناسب مع المؤسسات الرياضية في اعداد وتأهيل فريق لتنظيم الفعاليات الرياضية.
وأكدت أهمية الرياضة وقالت إنها تساعد على إفراز هرمون مهم جدا يسهم في الشعور بالسعادة، وهو هرمون الأندروفين، الذي يؤدي إلى شعور الشخص بالسعادة ويقلل من آلامه. ويفرز هذا الهرمون بشكل كبير مع الرياضة. وهناك إحصائية تقول إن من أسعد الناس في العالم هم العداؤون لأنهم يمارسون الرياضة ذات الجهد العالي كما انها تعزز اللياقة البدنية والفنية وتنشط الدورة الدموية، وكسر حاجر الكسل والخمول خصوصا الآن في جائحة كورونا وتواجد الاشخاص داخل منازلهم واغلاق للنوادي الصحية.
وأشارت إلى أهمية مثل هذه الورش بالنسبة للفتيات وانها تشكّل فرصة مثالية للفتيات من مختلف الأعمار لتجربة تمارين متعددة، والتعرف على أحدث صيحات الرياضة، كي تحافظ المرأة على رشاقتها، وتختار النوع الذي يناسبها عملياً، كما نقدّم لها كل المعلومات التي تساعدها على الاستمرار في ممارسة الرياضة، حتى في منزلها بما لا يقل عن ساعة يوميا.
وقالت المسلماني: نسعى إلى دعم وتشجيع المدربين في الرياضات المختلفة، التي تناسب الفتيات والسيدات، لمنحهن الفرصة لتقديم برامجهم وتسويقها، عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك تساعد من يرغبون في التعارف المباشر، فتختار كل فتاة أو سيدة الرياضة التي تناسبها والمدرّبة أو المدرّب الذي يجيد هذه اللعبة، واكدت الدراسات النفسية والاجتماعية أن الفتيات والسيدات اللواتي يمارسن الرياضة هنَّ أقل عرضةً للإصابة بالأمراض العضوية أو الضغط النفسي أو الإجهاد، إضافة إلى أنهن يتمتعن بطاقة إيجابية كبيرة وراحة نفسية، نتيجة التعرّف إلى الأخريات والخروج بشكل منتظم من روتين الحياة اليومية بضغوطها المختلفة، التي تؤثر سلباً في نفسية المرأة وفي رشاقتها، لأن كثيراً من النساء يتجهن إلى الأكل بشراهة كلما زادت ضغوط الحياة اليومية عليهن، فتفقد المرأة رشاقتها ونضارتها، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن المرأة التي تحافظ على لياقتها البدنية تزداد ثقتها في نفسها، وتُحسن التصرف مع الآخرين في أي بيئة وُجدت فيها، مؤكدة في ذلك بان الرياضة تلعب دوراً كبيراً في التحفيز النفسي والوقاية والعلاج الصحي من العديد من الأمراض العضوية والنفسية والعصبية.
copy short url   نسخ
10/05/2021
486