الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «قطر الخيرية» تستقبل زكاة الفطر

«قطر الخيرية» تستقبل زكاة الفطر

«قطر الخيرية» تستقبل زكاة الفطر

الدوحة-الوطن
تواصل قطر الخيرية استقبال زكاة الفطر وتبرعات المحسنين وأهل الخير حتى صبيحة يوم عيد الفطر المبارك حرصا منها للتيسير على المحسنين وتمكينهم من إخراج زكاتهم في وقتها المحدد وايصالها لمستحقيها خدمة للمحتاجين وسداً لحاجة الفقراء.
ويتم ذلك من خلال فرعها في مبنى قطر الخيرية بالهلال، وفروعها الأخرى المنتشرة داخل دولة قطر، ومحصلوها المنتشرون في المجمعات التجارية في كافة مناطق الدولة حتى الثانية عشرة ليلا طوال الشهر الفضيل.
علاوة على ذلك فقد خصصت قطر الخيرية لهذه المهمة فريقا متكاملا مزودا بكل الوسائل التي تمكنه من جمع التبرعات وتحصيلها بسلاسة، عبر التقنيات الحديثة في وسائل الاتصال، وكل ما يسهل على المتبرع مهمة إيصال تبرعه إلى من يستحقه.
وتسعى «قطر الخيرية» إلى إدخال الفرحة والسرور على الفقراء والمحتاجين في كل أنحاء العالم خلال عيد الفطر القادم، والتخفيف من أعباء الأسر المالية وسد حاجة الأيتام والمساكين وتحسين أحوالهم المعيشية، وتعزيز روح التكافل والتعاون بين المسلمين.
ساعات الدوام:
تسهيلا على الراغبين في تقديم صدقاتهم وزكاة الفطر، فإن الفروع ونقاط التحصيل تعمل على دوامين، ويستمر فرع الهلال في استقبال التبرعات حتى صبيحة يوم العيد.
مبنى قطر الخيرية ـ فرع الهلال «جوار مجمع المول التجاري»: الفترة الأولى 9:00 صباحا وحتى قبل صلاة العيد.
باقي الفروع: الفترة الأولى 10:00 صباحا ـ 5:30 مساءً، الفترة الثانية 8:30 مساءً ـ 12:00 ليلا.
دوام الجمعة للفروع: الفترة الأول 12:00 ظهرا ـ 05:30 مساءً، الفترة الثانية 8:30مساءً ـ 12:00 ليلا.
نقاط التحصيل:
توجد لدى قطر الخيرية 32 فرعا، منها 20 فرعا للرجال و12 فروع للنساء موزعة على معظم مناطق الدولة، و(101) نقطة وموقع تحصيل لاستقبال المتبرعين والمحسنين الكرام منتشرين في عموم مناطق الدولة، فضلا عن ذلك يوجد لدى قطر الخيرية (1622) صندوق تحصيل ثابتا، و37 جهاز تبرع آليا تنتشر في جميع مناطق الدولة.
وسائل إلكترونية:
فضلا عن هذه الخدمات، فإنه بالإمكان دفع التبرعات من الزكاة (زكاة الفطر والصدقات) من خلال موقع قطر الخيرية الإلكتروني https://www.qcharity.org وتطبيق قطر الخيرية، بطريقة سهلة وميسرة.
وتحث قطر الخير أهل البر والعطاء في قطر للبدار والتسابق على الخيرات والحرص على اغتنام ما تبقى من العشر الأواخر في الشهر المبارك بالتصدق والبذل لتصل صدقاتهم وتبرعاتهم لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين في وقتها «أولئك يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون».

الصفحات