الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  رقم قياسي لـ «رأس الدب»

رقم قياسي لـ «رأس الدب»

رقم قياسي لـ «رأس الدب»

أعلنت دار كريستيز للمعارض الفنية والمزادات العلنية أن لوحة «رأس الدب»، التي رسمها الفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي، قد تحقق ما يصل إلى 16.7 مليون دولار، وهو قد يكون رقماً قياسياً لأسعار لوحات المعرض عندما يتم عرضها رسمياً في المزاد العلني للبيع خلال شهر يوليو المقبل.
والجدير بالذكر أن لوحة «رأس الدب» التي لا يزيد قياسها عن 7 سنتيمتر مربع، هي عبارة عن نقطة فضية مرسومة على ورق بيج وردي.
وتقول دار المزادات أنها واحدة من أقل من ثماني رسومات باقية لليونارد دافينشي كأملاك خاصة خارج المجموعة الملكية البريطانية ومـــــجــمـــــــوعــــــات ديفـــونشــــايــر فـي تشاتسوورث.
كـمــــا وأضــــافــــت الدار أن هــــــــــــذه اللوحة ستتصدر «الـمــــبــــيـــعــــات الاستثنائية» في مزادهــــا العلـنـي الذي سيعقد في الثامن من شهر يوليو المقبل في لندن، حيث ستبدأ بسعر تقديري يتراوح ما بين 11.4-16.71 ملين دولار.
والجدير بالذكر أنه إذا ما تم بيع اللوحة بهذا السعر حقاً يمكن أن تتفوق على رسمة دافينشي «حصان وراكب»، التي بيعت عام 2001 بأكثر من 8 ملايين جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي للوحة صغيرة مرسومة من قبل سيد عصر النهضة الإيطالي دافنشي.
كما وقال ستيجن ألستينز، الرئيس الدولي لقسم الأعمال القديمة القيمة في دار كريستيز للمعارض الفنية والمزادات في باريس: «لدي كل الأسباب للاعتقاد بأننا سنحقق رقما قياسيا جديدا في شهر يوليو عند عرض لوحة رأس الدب أحد آخر لوحات ليوناردو دافينشي التي يمكن طرحها للبيع في السوق، للبيع في مزادنا القادم».