+ A
A -
الدوحة - الوطن
قام منتسبو الحركة الكشفية بالتعاون مع شركة الريل بتصوير فيلم يبرز أهم المعالم السياحية لنهضة قطر، ويعزز الوعي المجتمعي بالحركة الكشفية وأهدافها ومقاصدها السامية، وذلك تمهيداً لتدشين الموقع الإلكتروني لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية برعاية سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي.
يأتي تصوير الفيلم التوعوي في إطار الشراكة المجتمعية بين شركات ومؤسسات ووزارات الدولة، وحرصاً على دعم وإبراز حركة الأنشطة الكشفية والإرشادية في ظل الظروف الراهنة لـ «كوفيد - 19».
وحول أهمية الفيلم التوعوي، قالت الأستاذة هيا عايد صالح الشمري، موجهة أنشطة كشفية وإرشادية ورئيسة لجنة الشابات بجمعية الكشافة والمرشدات القطرية: «نحن سعداء بإنجاز هذا الفيلم التوعوي تمهيداً لتدشين الموقع الإلكتروني للجمعية الذي سيكون بمثابة منصة للحركة الكشفية تطل من خلاله مع العالم الخارجي ويضم كل معلوماتها، مما يعزز الوعي بأهدافها ويعكس في ذات الوقت نهضة بلادنا على كافة المستويات الاقتصادية والعمرانية والسياحية والثقافية ونقلها للعالم الخارجي أيضاً، أي إبراز وجه قطر الحضاري، لا سيما وبلادنا مقبلة على استضافة أحداث مهمة ككأس العالم 2022 والدوحة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2021 وغيرها من الفعاليات الكبرى، كما يلقي الفيلم الضوء على تطور الحركة الكشفية في قطر والدور الفاعل لمنتسبي الكشافة بمختلف فئاتهم في نهضة بلادهم».
ويقوم منتسبو الكشافة من جميع المراحل السنية (برعم، شبل، زهرة، كشاف، مرشدة، قائد، قائدة) بالتواجد في جميع محطات الريل لشرح جانب من المناهج الكشفية، وهي: التربية الوطنية والقومية، وأهم المعالم السياحية في دولة قطر. كما يبرز الفيلم دور دولة قطر في تسهيل المواصلات، إذ يمكن استضافة منتسبي الحركة الكشفية وتسهيل تنقلهم عبر المترو وربطهم بالمعسكرات التي يقيمون فيها.
وتجدر الإشارة إلى أن فكرة الفيلم كانت من إعداد وسيناريو وتنفيذ وإشراف الموجّهتين الفاضلتين: الأستاذة هيا الشمري والأستاذة عائشة الشيراوي اللتين قامتا بالبحث وتجميع الأحرف من محطات الريل وتجميعها في جمعية الكشافة والمرشدات القطرية، حيث استغرق تصوير الفيلم ثلاثة أيام متتالية من تاريخ 2-4/5/2021، وكانت نقطة انطلاقة اليوم الأول من محطة مشيرب قلب الدوحة والبدع والكورنيش، بينما بدأ اليوم الثاني بمحطة الخليج الغربي ومركز المعارض والقصار، أما اليوم الثالث فشمل محطة كتارا وجامعة قطر، وكان الختام بجمعية الكشافة والمرشدات القطرية.
كما تم اختيار طلبة المدارس الحكومية بالدولة المشاركين في تصوير الفيلم مع تطبيق واتباع جميع الاحترازات المطلوبة من حيث الالتزام بوضع الكمامات والمباعدة وأن يكونوا من نفس الفقاعة الطبية، وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء تصوير الفيلم التوعوي حول نهضة قطر وتقدمها.
copy short url   نسخ
09/05/2021
1778