الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  سان جيرمان يدخل تصنيف مجلة Forbes

سان جيرمان يدخل تصنيف مجلة Forbes

سان جيرمان يدخل تصنيف مجلة Forbes

التحق نادي باريس سان جيرمان بقائمة مجموعة الأندية الرياضية الـ 50 التي تحظى بأعلى قيمة مالية في العالم، حسب التصنيف الذي نشرته مجلّة Forbes الاقتصادية الأميركية. إنّها المرّة الأولى التي يدخل فيها نادي العاصمة الفرنسيّة هذا التصنيف، وهو إحصاء فريدٌ من نوعه للأندية والماركات الرياضية الـ 50 الأعلى قيمة في دوري السلة الأميركي للمحترفين (NBA)، ودوري كرة القدم الأميركية (NFL)، ودوري هوكي الجليد الأميركي (NHL)، ودوري كرة القاعدة الأميركي (MLB) والدوريات الكرويّة الاوروبية. ودخل نادي باريس سان جيرمان تصنيف Forbes في المركز ال 43. وتعتبر مجلة Forbes المجلّة المرجعيّة في تقييم قيمة الأندية الرياضية في العالم. ومقارنة بالأندية المُصنّفة ضمن الـ 50، يُعدُّ باريس سان جيرمان النادي الذي سجلّ اكبر نموّ في قيمته المالية خلال السنوات الخمس الماضية. قيمة ال بي اس جي قفزت بنسبة 207 %. وخلال الاشهر ال 24 الاخيرة، سجّلت قيمة باريس نموّا متميّزا (+129 %). ومنذ شراء نادي باريس سان جيرمان من طرف هئية قطر للاستثمار الرياضي QSI عام 2011، سجّل باريس سان جيرمان نجاحات على جبهة التسويق، واستثمر بصوابٍ في المواهب الكروية. وأكثر من ذلك، انتهج النادي استراتيجية جديدة ومستجدّة في سبيل تمتين ماركة باريس سان جيرمان وانتشارها عالميا. هذه النجاحات والخيارات مكّنت نادي باريس سان جيرمان من الالتحاق بمقام الأندية والماركات الرياضية الأعلى قيمة في العالم.
وفي اعقاب الكشف عن تصنيف مجلّة Forbes والتحاق نادي باريس سان جيرمان بالمجموعة، علّق رئيس النادي ناصر الخليفي على دخول باريس تصنيف ال 50 بقوله: «نحن فخورون بالارتقاء بنادي باريس سان جيرمان ضمن الأندية والماركات الرياضية الأعلى قيمة في العالم. فإذا كُنّا راضين عن النموّ الذي حقّقناه طيلة السنوات الاخيرة، فإنّنا نبقى مركّزين على أهدافنا وطموحاتنا المستقبلية. ونحن نعكف على مشاريع عديدة في غضون السنوات القادمة، ونعمل في هذا الاتجاه على مسارح المنافسة وخارجها. المشاريع المُستقبليّة ستُعزِّزُ بُعدَ مؤسّستنا وتساهم في تنميّة ماركة نادي باريس سان جيرمان بالنسبة للأجيال القادمة».
والجدير بالذكر ان نادي باريس سان جيرمان كان التحق قبل شهر فقط بمقام أندية الكرة الأعلى قيمة مالية في العالم. ال بي اس جي التحق بمجموعة الـ top 10 في تصنيف Forbes حيث بلغت قيمته المالية 2.5 مليار دولار.

الصفحات