+ A
A -
حوار - عادل النجار
يعد علي أسد أحد النجوم أصحاب المواهب الخاصة في الكرة القطرية بصورة عامة ونادي السد بشكل خاص، فهو لاعب صاحب إمكانيات استثنائية على مستوى المهارة والإبداع، لكنه غاب لفترة وصلت لما يقرب 11 شهرا بسبب الإصابة التي تعرض لها وعطلته كثيراً، إلا أنه عاد للمشاركة ونجح في وضع بصمته مع الزعيم بمجرد عودته ليؤكد قيمته كلاعب موهوب.
الوطن الرياضي تحدث مع علي أسد عن عودته من الإصابة ونجاحه في التأقلم سريعا مع الفريق، بجانب حديث خاص عن المواجهة المرتقبة غداً أمام العربي في نصف نهائي كأس سمو الأمير، فهذه المباراة لها طابع خاص وتعد واحدة من كلاسيكات الكرة القطرية، فالسد كان قد توج باللقب على حساب العربي في النسخة الماضية، والآن المواجهة تجمعهما في نصف النهائي، فما هي حسابات السد الخاصة لهذا اللقاء، وهل سيكون للخروج المبكر من دوري أبطال آسيا تأثير على السد في هذه المواجهة، وما مدى رغبة عناصر الزعيم في الحفاظ على اللقب الذي توج به النسخة الماضية، وخلال هذه السطور سنسلط الضوء على ما تم الحديث عنه مع علي أسد.
{ بداية، كيف ترى هذه المواجهة مع العربي وما حساباتها الخاصة؟
- لا شك أنها مباراة صعبة خاصة أن العربي قام بتطور مستواه وجلب عناصر ساهمت في تطوير أدائه خاصة في الفترة الأخيرة، ودائما مبارياتنا معه تكون قوية وصعبة، ومباراتنا الأخيرة معهم كانت على مستوى مميز للغاية، بل تعتبر أفضل مباراة لنا ولهم في الموسم وتعتبر الأجمل وقد انتهت بثلاثة أهداف مقابل اثنين، وبالتالي نحن أمام مواجهة صعبة وقوية بالتأكيد.
{ مباريات الكؤوس تختلف بالتأكيد عن مواجهات الدوري، كيف حضرتم لهذا اللقاء؟
- هذا صحيح، مباريات الكؤوس تكون مختلفة، وأتمنى أن يكون الفوز لنا ونتأهل للمباراة النهائية، وقد تلعب الخبرة دورا في مثل هذه المباريات.
{ السد نجح في الفوز على العربي خلال آخر نهائيين جمعا الفريقين في نهائي كأس أوريدو ثم نهائي كأس سمو الأمير الموسم الماضي، هل ستستمر تلك الأفضلية للسد على حساب العربي؟
- نتمنى ذلك، خاصة أن السد يمتلك عناصر خبرة أكثر من العربي، ولدى عناصر السد القدرة على التعامل مع مثل هذه المباريات في الأدوار الحاسمة والنهائية، ونأمل أن ننجح في تأكيد ذلك من خلال تحقيق الفوز في هذا اللقاء.
{ السد لم يتأهل إلى الدور الثاني في دوري الأبطال الآسيوي، هل سيكون للخروج المبكر من تلك البطولة القارية تأثير على السد في نصف نهائي كأس سمو الأمير؟
- نحن نسعى بالتأكيد لتعويض ما حدث في الآسيوية عن طريق تحقيق الفوز بكل البطولات المحلية، فالسد هدفه بالتأكيد هو المنافسة على كل البطولات سواء المحلية أو الخارجية، لكن الآسيوية انتهت الآن وتفكيرنا في نصف نهائي كأس سمو الأمير من أجل تحقيق الفوز على العربي، والسعي للفوز بكل البطولات المحلية من أجل إرضاء الجماهير.
{ لقد نجح السد في الفوز بلقب كأس سمو الأمير الموسم الماضي، هل ستكون مهمة الاحتفاظ باللقب صعبة؟
- المنافسة بالتأكيد صعبة، ولكننا نسعى للفوز بأكبر قدر من البطولات، ونتمنى أن نحصد كل الألقاب المحلية ومنها كأس سمو الأمير من أجل الاحتفاظ باللقب.
{ الجماهير دائما ما تقدم صورة استثنائية في مواجهات السد والعربي، هل غياب الجمهور سيكون له تأثير على جمالية هذه المواجهة؟
- نحن نفتقد الجمهور بالتأكيد لكن الحفاظ على الجميع وسلامة كافة الجماهير هو الهدف الأبرز والأسمى، فرغم افتقادنا للجمهور إلا أن جائحة كورونا تفرض علينا التحلي بالمسوؤلية، وأن يحافظ كل فرد على نفسه من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ولا شك أن عدم قدرة الجمهور على الحضور بالصورة الكاملة يأتي في إطار الحفاظ على السلامة العامة وهذا ما نأمله، ونتمى السلامة للجميع وأن يرفع الله عنا هذه الغمة التي أثرت على كل شيء، وأتمنى أن تعود الحياة لطبيعتها ويعود الجمهور للمدرجات حتى نستعيد تلك الأجواء الرائعة.
{ لقد تعرضت لإصابة قاسية في وقت صعب، صف لنا مشاعرك خلال تلك الفترة قبل عودتك للملاعب من جديد.
- لا أحد يتمنى حدوث هذا لكن قدر الله وما شاء فعل، لقد كانت فترة صعبة للغاية لكن من الضروي ألا يشعر الإنسان باليأس، بل يجب التحلي بالروح الإيجابية حتى يعود من جديد، ولا أخفى أن فترة إصابتي كانت صعبة للغاية، فقد غبت لمدة تقترب من 11 شهرا، أي موسم بأكمله، لكن خلال تلك الفترة الصعبة خضت تجربة ساهمت في المزيد من النضج بالنسبة لي، ومثل هذه الأمور أحيانا تجعل اللاعب أقوى والحمدلله على كل شيء.
{ هل السد يمتلك القدرة على تجاوز ما حدث في «الآسيوية»؟
- سر تفوق السد هو المجموعة، فالفريق يمتلك مجموعة من العناصر المترابطة التي تعرف بعضه جيدا وتعمل مع بصورة مستمرة، وكذلك المدرب تشافي يقوم بجهد كبير والمنظومة بأكملها تعمل بالصورة اللازمة في السد، وهذا ما يعطي الفريق القوة ويجعله قادرا على تجاوز مختلف الظروف.
{ كيف تعامل معك تشافي خلال فترة الإصابة؟
- لقد كانت تعامل على أفضل ما يمكن، كان التواصل مستمر ودائما ما كان يطمئن بالاتصالات، فهو صديق لي قبل أن يكون مدربا، وقد لعبنا معا 4 مواسم، وأتذكر أن قبل عودتي بأسبوع واحد كان قد اتصل بي وسألني عن موعد عودتي وأخبرني أن الفريق ينتظرني، وهذا يعكس قيمته التي تتجاوز دور المدرب، فهو إنسان خيالي واستثنائي وذو خلق طيب، والكل يقدر دوره التدريبي فقد نجحنا في الفوز بمختلف البطولات المحلية، لكن الاسيوية لاتعد مقياس لان ماحدث فيها كان سببا في خروجنا، فقد تعرضنا للظلم التحكيمي ولم تكن تقنية الفيديو المساعد حاضرة، وبالتالي مثل هذه الأمور كان لها تأثيرها علينا وقد تجاوزنا وأصبح تفكيرنا الحالي في كاس سمو الأمير، ونركز الآن بنسبة 100 %، ونتمنى أن نجح في حصد كل البطولات المحلية، وأن نرضي جماهيرنا التي تتطلع دائما للإنجازات لأن السد فريق بطولات، لكن ما حدث في «الآسيوية» أحيانا يحدث لكنه لن يعوقنا عن البحث عن النجاح هذا الموسم، وسنقدم كل ما لدينا من أجل الفوز والتتويج والاحتفاظ بكأس سمو الأمير.
copy short url   نسخ
08/05/2021
841