+ A
A -
في إطار خطتها التشغيلية السنوية الهادفة إلى نشر الثقافة المرورية بين كافة فئات المجتمع، عقدت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك،
عبر تقنية الاتصال المرئي، محاضرتين توعويتين لأبناء الجالية الباكستانية، وفريق (سول رايدرز) للدراجات النارية، إلى جانب محاضرة دينية لمرتب الإدارة العامة للمرور من (العنصر النسائي).
وتناولت المحاضرة التي تم تقديمها للجالية الباكستانية عددا من الإرشادات والنصائح حول أسس القيادة الآمنة، وأهميتها في الحد من الحوادث المرورية.
وفي هذا الصدد، تم التطرق إلى خطورة الانشغال بالهاتف الجوال أثناء القيادة، حيث يعد هذا السلوك الخاطئ من أبرز مسببات الحوادث، إلى جانب التعريف بأهمية التقيد بحزام الأمان ودوره في التقليل من خطر الوفيات والإصابات البليغة. كما اشتملت المحاضرة على نصائح حول الاحتياطات اللازمة عند قيادة المركبات على الطرق السريعة، ومخاطر التجاوز من اليمين، والوقوف في الصندوق الأصفر. بالإضافة إلى جملة من آداب وقواعد المرور.
وفي المحاضرة الثانية، استضافت الإدارة أعضاء فريق (سول رايدرز) للدراجات النارية، وقد تم التأكيد خلال ذلك، على أهمية وسائل الحماية الشخصية الخاصة بقيادة الدراجات النارية، ودورها في الحفاظ على سلامة قائد الدراجة عند وقوع الحوادث المرورية، كالخوذة التي تعتبر من أهم وسائل الحماية، حيث تقوم بحماية الرأس في حالة السقوط، كما تقوم بحماية العينين من الرياح والاتربة في المناطق الرملية، هذا إلى جانب أهمية ارتداء الملابس المخصصة للدراجات النارية كالقفازات وغيرها. كما استعرضت المحاضرة بعض الإرشادات والقواعد الصحيحة التي يجب أن يلتزم بها قائد الدراجة النارية لتحقيق رحلة آمنة تحافظ على حياته وحياة الآخرين، ومن ضمن ذلك ضرورة اتباع الإشارات والعلامات المرورية، والتقيد بالسرعات المحددة على الطريق، والالتزام بالمسار المخصصة للمركبات.
وفي غضون ذلك، تم تنظيم محاضرة دينية لمرتب الإدارة من (العنصر النسائي)، وذلك في إطار المحاضرات الدينية التي تنظمها الإدارة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور عقدت خلال شهر رمضان عدد كبير من المحاضرات التوعوية، للجاليات: الهندية، والفلبينية، والماليزية، والسريلانكية، والاندونيسية، والنيبالية، بالإضافة إلى 3 محاضرات لسائقي الدراجات النارية، بما في ذلك المخصصة لطلبات التوصيل. وقد تم تنظيم جميع هذه المحاضرات التي شهدت إقبالا كبيرا، عبر تقنية الاتصال المرئي، نظرا للإجراءات والتدابير الاحترازية التي اقرتها الجهات المعنية في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
copy short url   نسخ
08/05/2021
524