+ A
A -
وحيد بوسيوف
انطلقت أمس بطولة كأس العالم للرماية التي تقام في ايطاليا في الفترة مابين 7 و17 شهر مايو الجاري ويشارك فيها منتخبنا الوطني للرماية.
ويشارك في منافسات البطولة أكثر من 600 رياضي ورياضية يمثلون 65 دولة في مختلف فئات لعبة الرماية التراب والاسكيت والمختلط، ومن المنتظر أن تشهد المنافسات صراعا كبيرا، بين أبطال العالم والرماة الذين سبق لهم التواجد في الألعاب الأولمبية.
ويترأس بعثة الأدعم محمد أحمد طاهر المدير التنفيذي بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، ويمثل منتخبنا الوطني كل محمد الرميحي، وراشد العذبة، وسعيد ابوشارب، وناصر الحميدي، وعلي الإسحاق وعبد العزيز العطية.
وأكد محمد أحمد طاهر المدير التنفيذي رئيس بعثة منتخبنا الوطني للرماية بأن رماتنا جاهزون للمشاركة بقوة في المنافسة لإثبات وجودهم بين الكبار بتحقيق نتائج جيدة، حيث يشارك في البطولة العديد من ابطال العالم والذين سبق لهم التتويج بميداليات في الألعاب الأولمبية، والذين شاركوا في الأولمبياد وبطولة كأس العالم وحققوا نتائج مبهرة بفضل الخبرات الكبيرة التي يتمتعون بها في رياضة الرماية، وأضاف: النجاحات تستمر باستمرار الثقة لدى كل المشاركين من رياضينا في ظل الدهم الكبير الذي نتلقاه من اللجنة الأولمبية القطرية، كما أن الطموحات والتحديات التي يحققها أبطالنا جاءت بعد العديد من البطولات المحلية التي كانت مفتاح انطلاقهم إلى العالمية، واليوم يسعى رماتنا للتأكيد على جدارة الرماية القطرية من خلال الرغبة الكبيرة من رماتنا لتحقيق نتائج مشرفة خلال هذه البطولة، وكذلك تحقيق أرقام جديدة وميداليات ملونة وهذا بلا شك يعزز ثقة رياضينا بأنفسهم في مثل هذه البطولات الكبيرة، ونحن نثق في قدرات وامكانيات رياضينا إلى الحد البعيد حيث يضم منتخبنا الوطني نخبة متميزة من الأبطال.
من جهة أخرى تحدث الرامي الأولمبي محمد الرميحي قائلا: استعددنا بشكل جيد لخوض منافسات كأس العالم في ايطاليا، التي تضم العديد من النجوم العالميين وابطال في الأولمبياد، فالمنافسة ستكون قوية بين المشاركين في البطولة.
وأضاف: نسعى لتحقيق نتائج مشرفة خلال هذه المشاركة العالمية، ونثق بشكل كبير في امكانياتنا حيث سبق ان حققنا نتائج جيدة، وبالتأكيد اننا نأمل بتحقيق المزيد من الميداليات الملونة والارقام المشرفة.
ويذكر أن المشاركات الأخيرة لأدعم الرماية في بطولات العالم عرفت صعود أبطالنا لمنصات التتويج، البداية كانت من بطولة كأس العالم لرماية الخرطوس التي أقيمت في مصر بميادين الصيد والرماية بالجيزة خلال شهر فبراير، حيث عرفت حصول بطلنا راشد صالح قد حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية، حيث تألق راشد في مسابقة الأسكيت وسط مشاركة كوكبة من نجوم اللعبة، واستطاع أن يحقق نتائج جيدة ليتوج جهوده بالمركز الثالث في إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الرماية.
وبعدها جاء الدور على بطولة العالم لرماية الأطباق والبندقية والمسدس التي اقيمت في الهند خلال الفترة مابين 18 و28 في مارس الماضي، وعرفت حصول ناصر العطية على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة الإسكيت، وبعدها تمكن أدعم الرماية من تحقيق إنجاز آخر على مستوى بطولة العالم لرماية الأطباق والبندقية والمسدس بعد حصول كل من: ناصر صالح العطية وراشد صالح وعلي الإسحاق على فضية الفرق في الإسكيت.
copy short url   نسخ
08/05/2021
417