+ A
A -
نقلت صحيفة مينت الهندية عن سعادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، قوله إن الناقلة ما زالت مهتمة بالاستحواذ على حصة في شركة طيران انديجو الهندية، متابعا: الربحية والكفاءة التشغيلية هما المعياران الأساسيان لاستثماراتنا. «إنديجو» هي أكبر شركة طيران هندية وأكثرها كفاءة، وهذا هو سبب اهتمامنا بها. ولا تزال الهند من الناحية الاستراتيجية سوقًا مهمًا للخطوط الجوية القطرية. وتمتلك الخطوط الجوية القطرية محفظة استثمارية متنوعة حيث تبلغ حصتها 25.1 % في مجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG) المالكة للخطوط البريطانية وفولينج الإسبانية وإير لينجوس الإيرلندية والخطوط الأيبرية الأسبانية ولا نية للتخارج من هذه الحصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تنفيذا لاتفاقية «بريكست»، إلى جانب حصة 10 % مملوكة لـ «القطرية» في شركة لاتام الجوية البرازيلية، وهي أكبر شركة طيران في أميركا الجنوبية، وحصة تبلغ نحو 10 % في شركة «كاثي باسيفيك» ومقرها هونغ كونغ، وحصة تبلغ 5 % في خطوط جنوب الصين الجوية، علاوة على حصة في الخطوط الجوية الرواندية، بالإضافة إلى شراكتنا مع كل من الخطوط الجوية الأميركية وجيت بلو وخطوط آلاسكا الجوية، وبالتالي فإن استثماراتنا وشبكتنا وتحالفاتنا تغطي جميع مناطق العالم.
وتواصل الخطوط الجوية القطرية بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر حاليا رحلاتها إلى أكثر من 130 وجهة وتعتزم زيادة عدد رحلاتها لتصل إلى 1200 رحلة أسبوعيّاً إلى أكثر من 140 وجهة عالمية بحلول نهاية شهر يوليو 2021. ومع زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات العالمية الرئيسية؛ تتيح الخطوط الجوية القطرية للمسافرين خيارات متنوعة مع إمكانية تغيير خطط ووجهة السفر بكل سهولة ويسر. كما أصبحت الناقلة القطرية في شهر مارس الماضي؛ أول شركة طيران في الشرق الأوسط تقوم بتجربة تطبيق الهواتف الجوالة «جواز السفر الرقمي» الخاص باتحاد النقل الجوي الدولي «إياتا» ضمن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.
وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكورونا على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكورونا على مستوى المطارات»، ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم أن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل «شركة طيران في العالم» خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019 كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط» وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» في العالم وجائزة «أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال» عن مقاعد كيو سويت. كما أن مقاعد كيو سويت المصممة بحسب ترتيب المقاعد 1-2-1؛ توفّر للمسافرين المساحة الرحبة والخصوصية المطلقة والراحة التامّة والتباعد الاجتماعي الأفضل على متن درجة رجال الأعمال في الأجواء، وهي متاحة على أكثر من 40 وجهة عالمية بما فيها جوهانسبرغ والمالديف ونيويورك وسنغافورة. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات. كما حاز مطار حمد الدولي على جائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط» وجائزة «ثالث أفضل مطار في العالم» وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020.سعيد حبيب
copy short url   نسخ
08/05/2021
868