الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحب السمو يهنئ الصومال وكينيا على اتفاق عودة العلاقات

صاحب السمو يهنئ الصومال وكينيا على اتفاق عودة العلاقات

صاحب السمو يهنئ الصومال وكينيا على اتفاق عودة العلاقات

الدوحة - الوطن - قنا - تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا مساء أمس، من أخيه فخامة الرئيس محمد عبدالله فرماجو، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.
وأعرب فخامة الرئيس الصومالي، خلال الاتصال، عن خالص شكره لسمو الأمير المفدى على جهود دولة قطر ومساعيها لرأب الصدع بين جمهورية الصومال الفيدرالية وجمهورية كينيا والتي أثمرت إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
من جانبه أعرب سمو الأمير المفدى لفخامة الرئيس الصومالي عن تهانيه على هذا القرار الحكيم.
وتلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا مساء أمس، من فخامة الرئيس أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا.
وأعرب فخامة الرئيس الكيني، خلال الاتصال، عن خالص شكره لسمو الأمير المفدى على جهود دولة قطر ومساعيها لرأب الصدع بين جمهورية كينيا وجمهورية الصومال الفيدرالية والتي أثمرت إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
من جانبه أعرب سمو الأمير المفدى لفخامة الرئيس الكيني عن تهانيه على هذا القرار الحكيم.
وبعث سموه، رسالة خطية، إلى فخامة الرئيس أوهورو كينياتا، رئيس جمهورية كينيا، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.
قام بتسليم الرسالة سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني، المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، خلال استقبال فخامة الرئيس الكيني له أمس في نيروبي.
وقال حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى «أتقدم بالتهنئة إلى كل من فخامة الرئيس فرماجو وفخامة الرئيس كينياتا على قرارهما الحكيم والشجاع بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين الصومال وكينيا.
وأضاف سموه عبر تغريدة في حسابه على تويتر «تمنياتنا الخالصة للبلدين الجارين وشعبيهما بالأمن والاستقرار، كما أؤكد أن دولة قطر ستبقى دائما ساعية في سبيل الخير وصانعة للسلام».

الصفحات