+ A
A -
قدمت مجموعة مؤلفة من 11 طالبة من قسم الصحة العامة بكلية العلوم الصحية، عضو تجمع التخصصات الصحية بجامعة قطر، مشاريع تخرجهن البحثية في الثالث من مايو 2021.
وسوف تتخرج معظم هؤلاء الطالبات في ربيع عام 2021، وهي الدفعة السادسة من خريجات درجة البكالوريوس في الصحة العامة.
قدمت الطالبة كرام رماح والطالبة ريهام زامل مشروعهما البحثي بعنوان: «المعرفة والمواقف والممارسات حول الكشف المبكر الذاتي لسرطان الثدي بين طالبات التجمع الصحي في جامعة قطر»، الذي أشرف عليه الدكتور أحسن سيثي. وقد أشرفت الدكتورة غدير الجيوسي على مشروع الطالبة ريتاج عوض والطالبة مها القشوطي، الذي كان بمثابة مراجعة منهجية لبرامج الإقلاع عن التدخين والعوامل المرتبطة بفعاليتها في الشرق الأوسط.
وأشرف على مشروع آخر الدكتور محمد فصيح علم، قدمته الطالبتان دانة السليطي وفاطمة الحبشي اللتان اهتمتا باستكشاف فحص فقدان السمع عند الأطفال حديثي الولادة من خلال مراجعة منهجية. كما أشرف الدكتور علم على مشروع آخر بعنوان «فحص سرطان القولون والمستقيم وأثره على الإصابة والوفيات: مراجعة منهجية»، وقدمت هذا المشروع الطالبتان آية السقا والعنود المري.
وقامت الطالبة رغد سعيد والطالبة يسرى الشيخ والطالبة ريان شيخ بالتحقيق في العوائق والعوامل المسهلة لسلوكيات التماس المساعدة في مجال الصحة النفسية بين كبار السن من خلال مراجعة منهجية للدراسات الكمية، وأشرفت على هذا المشروع الدكتورة ديانا السيد حسن.
copy short url   نسخ
07/05/2021
507