+ A
A -
الخطر الحقيقيزيارة لودريانتهديد حرية التعبيرتناولت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية الواقع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة الأميركية، وقال توماس فريدمان إن النجاح المبكر الذي حققه الرئيس جو بايدن وتهدئة الحياة الأميركية بشكل عام، كانت نعمة للبلاد، لكنه هدأ الكثيرين من الذين اعتقدوا أن كذبة دونالد ترامب الكبيرة بأن الانتخابات قد سُرقت.
وأضاف فريدمان: نحن لسنا بخير، لا تزال ديمقراطية أميركا في خطر حقيقي. في الواقع، نحن أقرب إلى حرب أهلية سياسية، أكثر من أي وقت آخر في تاريخنا الحديث، الهدوء السياسي الذي يبدو اليوم يستقر في الحقيقة على قاع زائف نتعرض لخطر الانهيار فيه في أي لحظة.
{ (نيويورك تايمز)قالت صحيفة «الجمهورية» اللبنانية في افتتاحيتها: إنها الفترة الأكثر غموضاً التي يشهدها لبنان منذ استقالة حكومة حسان دياب قبل تسعة أشهر، مروراً بالتكليف المقطوع للسفير مصطفى أديب، والتكليف المستعصي للرئيس سعد الحريري منذ أكتوبر من العام الماضي.
وأضافت الصحيفة إن الطاقم القابض على الدولة والحكومة، في ذروة إرباكه، يترقّب ما سيتمخّض عن زيارة وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان، وبحسب مصادر دبلوماسية فإنّ زيارة لودريان تحظى بدعم أميركي واضح حيالها، وستنتهي الزيارة بمؤتمر صحفي يعقده لودريان اليوم الجمعة يتناول فيه كل وقائع الزيارة ونتائجها.
{ (الجمهورية اللبنانية)نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا كتبه إيان موري يرى فيه إن قرار فيسبوك استمرار منع ترامب ينذر بمخاطر تهدد حرية التعبير.
ويخشى الكاتب من أن حرية التعبير أصبحت اليوم بيد مجموعة من اليساريين في وادي السليكون بكاليفورنيا.
ويرى أنه بالنسبة لمن ينتصرون لحرية التعبير وحرية الصحافة، فإن المؤشرات تنذر بالخطر، فمهما كان رأينا في ترامب، فإن محاولة إسكاته، وهو الذي كان أقوى رجل على الأرض، تثير المخاوف على حرية التعبير.
{ (ديلي تلغراف)
copy short url   نسخ
07/05/2021
146