+ A
A -
روابي- فلسطين- قنا- شاركت دولة قطر، ممثلة بصندوق قطر للتنمية، في افتتاح جامع قطر ضمن مشروع مدينة روابي في فلسطين، والذي أقيم بحضور دولة السيد محمد اشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني.
وترأس وفد دولة قطر المشارك في الافتتاح السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية ورئيس مجلس إدارة شركة بيتي للاستثمار العقاري المالكة للمشروع، كما حضر الافتتاح السيد بشار المصري الشريك المؤسس للمشروع، وفضيلة الشيخ محمد أحمد حسين مفتي القدس، وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات في المجتمع الفلسطيني.
وقد أقيم الجامع على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 8400 متر مربع، وتقدر السعة الاستيعابية له بحوالي 3000 مصل، ويضم مصلى للرجال وآخر للنساء، بالإضافة إلى قاعة متعددة الاستخدامات ومرافق متنوعة.
ومن المقرر أن يلبي هذا الجامع حاجات سكان المدينة، كما سيلعب دورا جوهريا بالنسبة للمدن والقرى المجاورة خصوصا خلال المناسبات الدينية المهمة.
يذكر أن جامع قطر يعتبر جزءا من المرحلة الأولى من المشروع والذي يضم 6 أحياء سكنية ستشمل حوالي 2000 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مساحات مكتبية متنوعة وسوق تضم أكثر من 100 علامة تجارية، كما يشمل المشروع مرافق عامة متنوعة كأكاديمية روابي والمدرج الروماني الكبير وحدائق عامة.
وتعتبر مدينة روابي المدينة الوحيدة المتكاملة في أراضي الضفة الغربية، حيث تأسست عام 2007، وقد ساهمت المدينة في توفير فرص عمل مباشرة لأكثر من 800 موظف فلسطيني يعملون في تطوير هذا المشروع الحيوي، بالإضافة إلى حوالي 10,000 فرصة عمل غير مباشرة.
كما ساهم المشروع في توفير وحدات سكنية راقية لذوي الدخل المتوسط بأسلوب حديث يحوي جميع المرافق المهمة لسكانها.
copy short url   نسخ
07/05/2021
873